عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالإجابات.. مراجعة سريعة فى مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة لغات

مراجعة فيزياء لغات
مراجعة فيزياء لغات

امتحانات الثانوية العامة 2023.. مراجعة سريعة فى مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة لغات حيث بدأ العد التنازلي على موعد أداء امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة الشعبة العلمية حيث أنه من المقرر أن يكون امتحان الفيزياء يوم الأحد القادم الساعة التاسعة صباحا، حسب الجداول المعتمدة من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

تحيا مصر

مراجعة سريعة فى مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة لغات

حيث قدم بعض معلمى الفيزياء مراجعة سريعة فى مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة لغات فى الصور التالية


مراجعة سريعة فى مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة لغات


امتحانات الثانوية العامة 2023

وجدير بالذكر أنه نفي الدكتور رضا حجازي،وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،ما اثير عن احالة مستشار مادة الكيمياء للتحقيق بسبب صعوبة امتحان مادة الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية،واكد الوزير ان ما يثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي من احالة مستشار الكيمياء للتحقيق عاري تماما من الصحة ،وامر غير صحيح.

اخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

أكد د.رضا حجازي وزير التعليم أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة تبدأ بعد مراجعة لجنة من ١٠ خبراء لدقة صياغة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، موجهًا بمراجعة لجنة الخبراء لامتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء ونموذج الإجابة الخاص به،وذلك بعد ما تردد من شكاوى بشأن صعوبة الامتحان،كما وأوضح الوزير أن التصحيح الالكتروني يحدد معامل الصعوبة لكل سؤال،وأنه إذا اتضح أن هناك سؤالا معامل صعوبته أكثر من المحدد له يتم اتخاذ الاجراء المناسب الذي يراعي صالح أبنائنا الطلاب وبما يحقق أيضا مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

ووجه الوزير بضرورة مراجعة الصيانة الشاملة في اللجان، من أجل توفير سبل الراحة للطلاب.
وشدد الوزير على مراعاة توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان،وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة ،وتطبيق التفتيش بكل حزم،وعدم التساهل فى مواعيد دخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.

الثانوية العامة 2023

كما وجه الوزير بضرورة مراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان،مشددًا على مسئولية رؤساء اللجان عن تشغيل الكاميرات منذ بداية الامتحانات وحتي نهايتها...وضرورة تأكد الملاحظين في اللجان من كتابة كل طالب بياناته كاملة قبل مغادرته اللجنة.

تابع موقع تحيا مصر علي