عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتر ساق سيدة لإنقاذ حياتها بعد تعلق قدمها في ممر متحرك بمطار بانكوك

تحيا مصر

حادث غريب شهده مطار بانكوك اليوم انتهى ببتر ساق سائحة تايلانة بعد أن علقت في ممر متحرك بمطار بانكوك، حيث كان من المقرر أن تستقل الراكبة التايلاندية البالغة من العمر 57 عامًا، رحلة من مطار "دون موينج" في بانكوك إلى مقاطعة "ناخون سي ثامارات" الجنوبية صباح اليوم في مبنى الركاب 2 بالمطار.

حادث غريب ادي لخسارة الراكبة ساقها

ولكن وقع لها حادث غريب، حيث تعثرت في حقيبتها الوردية قبل أن تُجر ساقها اليسرى إلى الآلية الموجودة في نهاية السير المتحرك.

وتخبط المارة المذعورين لإيقاف تشغيل مفتاح الطوارئ حيث استمرت الآلة في تمزيق عضلات قدم الراكبة والأوتار والعظام، وفي نهاية المطاف، اضطر الفريق الطبي هناك إلى قطع ساقها اليسرى من فوق الركبة، وفقًا لمسؤولي المطار، ثم نُقلت بعد ذلك إلى مستشفى "بوميبول أدولياديج" في العاصمة لتلقي العلاج في حالات الطوارئ.

وصرح الفريق الطبي في المستشفى إنها أُرسلت في البداية إلى كارون حيث قيل لها إنهم لا يستطيعون إعادة ربط ساقها ، لكن المرأة طلبت نقلها إلى مستشفى آخر لتقييم الاحتمال.

سلطات المطار تأمر بفتح تحقيق لتحديد سبب الحادث

كانت هناك حقيبة سفر ملقاة بالقرب منها تفتقد لعجلتين، وشوهدت الألواح الصفراء التي تشبه المشط مقطوعة من حيث تغطي عادةً حافة الحزام حيث ينتهي الممشى المتحرك.

في غضون ذلك، تم إغلاق الممشى الأوتوماتيكي للحركة أثناء قيام فريق هندسي بإجراء عمليات تفتيش وفحوصات أمنية.

وقال مطار دون موينج في بيان: "زارت مديرة مطار دون موينج" وإدارته أن المريضة في طور تلقي العلاج من مستشفى بهوميبول حاليًا. الفريق الطبي.

 وفي تصريح لإدراة المطار : "يشعر مطار دون موينج بحزن عميق جراء الحادث ومستعد لتحمل المسؤولية بشكل كامل وكذلك رعاية النفقات الطبية والتعويضات"، وقال المطار إن الرحلات الجوية لم تتأخر بسبب الحادث.

مطار دون موينج الدولي

تم افتتاح مطار دون موينج الدولي (DMK) الذي يخدم بانكوك في عام 1914 ولكن تم استبداله بمطار سوفارنابومي الدولي الجديد (BKK) في ضواحي المدينة في عام 2006.

وقال مدير المطار إن الممر تم تصنيعه من قبل شركة هيتاشي اليابانية وتم تركيبه في عام 1996 ، مضيفًا أن هناك خطة لطلب ميزانية لتغيير طراز جديد في عام 2025.

في عام 2019، تضرر حذاء أحد الركاب بعد أن علق في ممر المطار المتحرك في المبنى رقم 1، وأصدر المطار بيانًا بعد ذلك قال فيه إن الممر المعيب تم إصلاحه وإعادة فتحه في غضون ساعة تقريبًا.

وتأتي هذه الحادثة المرعبة بعد أيام فقط من مقتل عامل بالمطار بعد أن انجرفه داخل محرك على مدرج مطار سان أنطونيو الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي