عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«لحظة مأساوية».. إنقاذ عشرات السياح من قارب محترق قبالة جزيرة «رودس» باليونان

تحيا مصر

لحظة المأساوية تم فيها إنقاذ عشرات السياح من قارب محترق بعد أن إشتعلت فيه النيران يوم أمس الخميس قبالة جزيرة "رودس" اليونانية.

كان المصطافون البريطانيون على متن القارب عندما اجتاحه حريق إلتهم القارب بأكمله على بعد حوالي 300 متر من شاطئ "ستينجا" في بلدة "أركانجيلوس"، حيث روى الركاب كيف أُجبروا على الغطس في الماء أدناه حيث بدأت النيران في السطح الخشبي بأكمله حيث كانوا يقفون.

وقال خفر السواحل اليوناني، إن جميع الركاب البالغ عددهم 82 راكبًا نُقلوا في النهاية إلى اليابسة، لكن شهودًا قالوا إن الأطفال ما زالوا "مصدومين" من المحنة المروعة، و بقيت الأنقاض فقط حيث تم تدمير السفينة بالكامل في وقت متأخر من مساء أمس وغرقت في وقت لاحق في المياه اليونانية.

إندلاع الحريق

 

إندلع الحريق في البداية في وقت متأخر من بعد ظهر يوم أمس الخميس وتم إستدعاء رجال الإطفاء على الفور إلى مكان الحادث، بينما عندما قفز الكثيرون في البحر و تم إنقاذ آخرين من السفينة، التي سرعان ما مزقتها النيران التي غطتها من مؤخرتها إلى مقدمة السفينة.

شاهد عيان علي الحادث

شون ويليامز، مهندس طائرات يبلغ من العمر 55 عامًا من "سانت آيفز" ، قال إنه وعائلته كانوا يرغبون في القيام برحلة بالقارب أثناء إجازتهم، وقال شون "كنا على سطح السفينة وبدأ الطاقم بالصراخ لكننا لم نفهم"، ثم رأينا الدخان.

وأضاف، حاول الطاقم مكافحة النيران لكن القارب كان مصنوعًا من الخشب وإشتعلت النيران بسرعة. بدأوا يوزعون سترات النجاة وبعد دقيقة قال القبطان إننا جميعًا بحاجة للدخول في البحر.

وتابع: "كانت هناك أسر لديها أطفال صغار وذعر كثير. لم نتمكن من نزول السلم واضطررنا إلى الصعود فوق الدرابزين العلوي والنزول إلى الطابق السفلي"، "عندها رأيت الحريق وأدركت كم كان سيئًا".

وقال إنه طلب من عائلته النزول إلى الماء الآن وصرخ على الآخرين ليفعلوا الشيء نفسه، وقفزنا جميعًا وفي غضون دقيقة أو دقيقتين أن المكان الذي كنا نقف فيه كان مشتعلًا بالكامل، وسرعان ما مزق اللهب السفينة وغطتها من مؤخرتها إلى قوسها بينما قفز الركاب في البحر.

النار إلتهمت القارب بالكامل

وأظهرت لقطات النيران التي غطت القارب بالكامل بينما اندفع عمود طويل من الدخان في الهواء، كما شوهد السائحون في حالة صدمة وهم يشاهدون النار تلتهم القارب من قارب الإنقاذ.

تابع موقع تحيا مصر علي