عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محكمة بالشمع الأحمر.. وصول صناديق أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ إلى اللجان

صناديق أسئلة امتحانات
صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2023.. أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وصول صناديق أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ إلى اللجان بالمدارس وسط حراية أمنية مشددة ومحكمة الغلق بالشمع الأحمر.

تحيا مصر 

وتتابع غرفة عمليات الوزارة وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان ومتابعة عمليات سير امتحانات الثانوية العامة فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

امتحانات الثانوية العامة 

وتفتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 أبوابها امام الطلاب  بداية من الساعة 8:15  صباحا ، و ذلك تنفيذا للتعليمات الصادرة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكان قد شدد وزير التربية والتعليم في بيان له ، على ضرورة وصول طلاب الثانوية العامة 2023 اليوم الاحد مبكرا إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 ، للانتهاء من كافة إجراءات التفتيش بدقة ، كما تقرر بدء السماح بكتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ 10 دقائق.

امتحان الفيزياء والتاريخ

حيث يؤدي اليوم الأحد 2 يوليو 2023 طلاب الثانوية العامة 2023 الشعبة العلمية امتحان الفيزياء 2023 ، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة 2023 الشعبة الأدبية امتحان التاريخ 2023 ، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة 2023 الدارسين في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة 2023 مدارس المكفوفين امتحان الفلسفة فترة أولى، وامتحان المنطق فترة ثانية.

الثانوية العامة 2023

وجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم اتخذت عدة ضوابط لمنع الغش في الامتحانات منها وقف التحويلات إلى مدارس بعينها ثم تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث، إضافة إلى وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى بديوان الوزارة مهمته تتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة يتم، كما أكدت الوزارة أنه لا تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة على الطلاب بضرورة كتابة البيانات في ورقة الأسئلة والإجابة سواء ورقة البابل شيت المخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية أو ورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، مع تظليل رقم الجلوس بعد كتابته في ورقة البابل شيت، مع التزام الطلاب بالإجابة عن الأسئلة المقالية في الأجزاء المخصصة لذلك، كما أكدت الوزارة، أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا سواء المقالية أو الاختيارية.

تابع موقع تحيا مصر علي