عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مذبحة في شوارع أمريكا.. إطلاق نار جماعي في ولاية ماريلاند وسقوط قتلى وجرحى

تحيا مصر

أعلنت الشرطة في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند الأميركية، اليوم الأحد، بوقوع إطلاق نار جماعي في المدينة مما أسفر عن ذلك سقوط عدد من القتلى و الجرحى. 

تحيا مصر 

مقتل 4 أشخاص في أمريكا 

وذكرت وسائل إعلام أميركية بأن 4 أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب 20 آخرون في منطقة بروكلين هومز في جنوب بالتيمور.

وأفادت وكالة أسوشيتد برس نقلاً عن شهود عيان إن مئات الأشخاص اجتمعوا في مناسبة تسمى "يوم بروكلين".

وقالت الشرطة إنه تم التخطيط لعقد مؤتمر صحافي بتفاصيل إضافية في وقت لاحق من صباح اليوم عند تقاطع شارع 6 وشارع أودري.

يذكر أن أكثر من 130 حادث إطلاق نار جماعي وقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة هذا العام حتى مارس الماضي، بما في ذلك الهجوم على مدرسة في ناشفيل، والذي قتل فيه ثلاثة أطفال وثلاثة بالغين.

وفي يونيو الماضي، لقي شخصان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون بإطلاق نار في مهرجان Beyond Wonderland للموسيقى الإلكترونية في ولاية واشنطن بشمال غرب الولايات المتحدة. 

وذكرت الشرطة المحلية وقت ذاك إن رجلا أطلق النار بشكل عشوائي على الجمهور في موقع للتخييم في أرض المهرجان، مضيفة أنه تم اعتقال منفذ الهجوم.

قانون يقيد حيازة السلاح فى أمريكا 

ويذكر انه فى يونيو الماضي وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون يقيد حيازة السلاح فى الولايات المتحدة الأمريكية. 

وتضمن القانون وضع ضوابط  أشد صرامة فيما يتعلق بالمشترين للأسلحة، كما تضمن القانون بنودا تساعد الولايات المتحدة فى حظر حيازة السلاح على الأشخاص الذين يمكن أعتبارهم أنهم يمثلون خطر على أنفسهم أو على الآخرين. كما يحظر القانون بيع السلاح للمدانين فى  حوادث عنف منزلى.

لكن هذه القانون لن يقضي على فوضى السلاح المتفشية فى جسم المجتمع الأمريكي، وهو ما أشار إليه الكاتب الأمريكي أوجين روبنسون فى مقال لصحيفة "واشنطن بوست" فقال أن المشكلة ستظل قائمة طالما شراء أسلحة القاتلة التى تستخدم فى الحروب أمر ممكنا وأسهل من شراء سيارة.

وبحسب هيئة البحوث المختصة فى شؤون الأسلحة  Small Arms Survey  فإن الولايات المتحدة يوجد بها 393 مليون قطعة سلاح. وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الغنية حول العالم فى معدل الوفيات بسبب حوادث إطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي