عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 4 من عناصر الأمن في باكستان.. وطالبان تعلن مسؤوليتها عن الهجوم

 الشرطة الباكستانية
الشرطة الباكستانية

أفادت وسائل إعلام باكستانية، بمقتل 3 شرطيين وعنصر في حرس الحدود في هجوم شنته طالبان باكستان، اليوم الأحد، على نقطة تفتيش في ولاية بلوشستان بجنوب غرب البلاد.

تحيا مصر 

وهاجم اثنا عشر مقاتلا من طالبان هذا الموقع في إقليم زوب، ما أدى الى اندلاع معركة استمرت ساعتين.

وقال مفوض الإقليم سعيد عمراني "قتل ثلاثة شرطيين وعنصر في حرس الحدود، إضافة الى رجل يشتبه بأنه أحد المهاجمين".

طالبان تعلن مسؤوليتها عن الهجوم

ومن ناحية أخرى، أعلنت حركة طالبان باكستان مسؤوليتها عن الهجوم، لافتة الى أن القتيل المذكور الذي أردته الشرطة هو أحد المهاجمين.

ويشار إلى أن طالبان باكستان لا صلة تربطها بطالبان الأفغانية، لكن عقيدة مماثلة تجمعهما.

وازدادت الهجمات في باكستان منذ تولي طالبان السلطة في أفغانستان وانتهاء وقف لاطلاق النار بين طالبان باكستان والحكومة الباكستانية في نوفمبر الماضي بعد سريانه لوقت طويل.

ووقعت الهجمات خصوصا في المناطق المجاورة لأفغانستان، وتعتبر إسلام اباد أن مقاتلي طالبان باكستان يلوذون بهذا البلد.

وفي يناير، قام شخص قالت السلطات إنه مرتبط بطالبان باكستان، بتفجير نفسه في مسجد تابع لقاعدة للشرطة في بيشاور،ما أسفر عن مقتل أكثر من ثمانين شرطيا.

إيران تمتنع عن إرسال سفير جديد إلى السويد 

وفي سياق منفصل، أعلنت الخارجية الإيرانية بامتناع عن إرسال سفيرا جديدا إلى السويد رداً على حادثة إحراق القرآن من قبل لاجئ "عراقي" حصل على موافقة من السلطات السويدية للقيام بذلك في أول أيام عيد الأضحى. 

وقال وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان إنه :"بالرغم من استكمال الإجراءات الإدارية، فقد توقفت حاليا عملية إيفاد السفير إلى السويد بسبب قیام حكومة هذا البلد في السماح للإساءة إلى القرآن الكريم". 

واضاف عبد اللهيان: "تحدثنا الأمس بالتفصيل مع زميلي السيد حجة الله فغاني السفير الجديد لبلدنا في السويد، كما قدم تقريرًا عن آخر وضع لمکان ومنطقة مهمته".

وأوضح:" رغم انتهاء الاجراءات الادارية، توقفت عملية إرسال السفير الى السويد بسبب تحرك حكومة هذا البلد في اصدار رخصة للإساءة إلی القرآن الكريم".

وأفادت وكالة (إرنا) للانباء الإيرانية نقلاً عن مصدر مطلع في الخارجية الإيرانية:" إنه بالرغم من استكمال الإجراءات الإدارية لإرسال سفير جديد للجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى السويد، فان وزارة الخارجية ليست لديها خطة في الوقت الحاضر لارسال السفير الجديد بسبب الاساءة للقرآن الكريم في هذا البلد" .

تابع موقع تحيا مصر علي