عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باكستان.. الإفراج عن رئيس الوزراء السابق عمران خان بكفالة

رئيس الوزراء الباكستاني
رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان

أعلنت محكمة مكافحة الإرهاب فى إسلام آباد، اليوم الثلاثاء، منح رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان إفراجاً بكفالة على ذمة محاكمته فى 8 قضايا تتعلق بالعنف وإثارة الاضطرابات. 

تحيا مصر

الإفراج عن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان

وذكرت صحيفة "دون" الباكستانية أن:" محكمة مكافحة الإرهاب فى إسلام آباد منحت اليوم الإفراج بكفالة عن عمران خان فى 8 قضايا تتعلق بالعنف فى المجمع القضائي".

ووافقت المحكمة أثناء جلسة التماس على كفالة رئيس "حركة الإنصاف" الباكستانية عمران خان، حتى 8 يونيو.

وأشارت المحكمة إلى أن "هذه القضايا تم تسجيلها ضد عمران خان في مراكز شرطة متعددة في العاصمة إسلام أباد، حيث اتهمت الشرطة خان ومناصريه بالتورط في مهاجمة الشرطة وإثارة الاضطرابات خارج المجمع القضائي في إسلام أباد أثناء جلسة الاستماع في قضية توشاخانا (مستودع الهدايا)"

وفى وقت سابق من الشهر الجاري، تم القبض على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران  خان. وقال مسؤولون إنه:" تم اعتقال عمران خان لدي مثوله أمام محكمة فى تهم فساد". 

ديوان المحاسبة يستدعي رئيس الوزراء الباكستاني

وفى 18 مايو، استدعى ديوان المحاسبة الباكستاني رئيس الوزراء السابق عمران خان لاستجوابه اليوم الخميس في تهم فساد أدت إلى إلقاء القبض عليه في التاسع من مايو.

وقال متحدث باسم ديوان المحاسبة الوطني وقت ذاك إن:" من المتوقع أن يحضر رئيس الوزراء السابق عمران خان إلى مقر الديوان في روالبندي القريبة من العاصمة".

وأجرى الديوان، الذي يتمتع بسلطة قوية، تحقيقات مع كل الذين تعاقبوا على منصب رئيس الوزراء منذ عام 2008.

وفى مارس الماضي، أسقط قاضي باكستاني مذكرة توقيف بحق عمران خان، إثر توجهه إلى المحكمة بعد غيابه من عدة جلسات استماع.

وتم عزل عمران خان فى إبريل، بعد مذكرة برلمانية بحجب الثقة، وصدرت مذكرة توقيف بحقه بعد عدم مثوله أمام محكمة في إسلام أباد يوم 11 مارس للرد على اتهامه بعدم الإعلان عن كل الهدايا الدبلوماسية التي تلقاها خلال فترة ولايته وعن كسب أموال منها عبر بيع بعضها، وهو ما ينفيه.

تابع موقع تحيا مصر علي