عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيصل سعره 10 جنية.. أحمد موسي يزف بشري سارة بشأن هذه السلعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

زف الإعلامى احمد موسي بشري سارة بشأن سعر الأرز فى الأسواق، بعد أن شهد موجة من الارتفاع خلال الفترة الماضية.

تحيا مصر

وقال " موسي" خلال برنامجه " على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد" أن سعر الأرز يواصل الإنخفاض وسيصل سعر الكيلو قريبا الى 10 جنيهات فى الأسواق.

اسعار الأرز فى الأسواق

وتابع، أن قيمة الدعم الاستثنائي المخصص على البطاقة التموينية يقدر 900 مليون جنية، مشيرا إلى أن المنحة الاستثنائية على البطاقة التموينية ساهمت فى توفير السلع للمواطنين ، وهناك 36 مليون مواطن يستفيد من الدعم المخصص لليطاقة التموينية.

أزمة الأرز فى مصر

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي  فى وقت سابق مع أهالي قرية الأبعدية بدمنهور عن أزمة الارز، قائلا: "الدولة وضعت سعرًا استرشاديا مجزيًا لأسعار الأرز، لكي تحصل الدولة من المزارعين على المنتج وتبيعه للمواطنين بسعر مدعم، لكن ما حصل هو أن المزارعين قاموا ببيعه لسعر أعلى في القطاع الخاص، وهذا أثر على سعر الأرز في السوق.

سعر الأرز بالأسواق

وجدير بالذكر أنه أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية عن انخفاض سعر الأرز بالأسواق خلال الفترة الحالية بنسبة كبيرة بعد نجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية في استيراد كميات أرز أبيض من الخارج.

وقال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية أن انخفاض سعر طن الأرز الشعير في الأسواق  بأسعار تتراوح من 13 ألفًا إلى 14 ألف جنيه مقابل 20 ألفًا لطن الأرز الشعير.

واوضح مصطفى النجارى، أن أسعار الأرز مرشحة لاستمرار الانخفاض مع تغير نمط الاستهلاك، مؤكدا أن الفترة الحالية آخر فرصة لمن لديه أرز أن يخرج ما لديه من مخزون ويبيعه ويبيع لأن مع انخفاض الطلب سيرخص الأرز.

تابع موقع تحيا مصر علي