عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير لايبزج الرياضي: جفارديول يرغب في الانتقال إلى مانشستر سيتي

تحيا مصر

يرغب اللاعب الدولي الكرواتي جوسكو جفارديول، مدافع الفريق الكروي الأول بنادي لايبزيج الألماني، في الرحيل إلى الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، مانشستر سيتي لديه الإصرار والنية للتعاقد مع مدافع المنتخب الكرواتي ولايبزيج، بعد تألقه خلال الفترة الماضية، من أجل تدعيم خط الدفاع. 

تقرير موندو ديبورتيفو

وفي تصريح مقتضب نقله صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، صرّح ماكس إيبرل، المدير الرياضي لنادي لايبزيج: "جفارديول وممثلوه نقلوا إلينا الرغبة في الذهاب إلى مانشستر سيتي". 

جفارديول الذي خاض كأس العالم قطر 2022، انتقل إلى لايبزيج في الصيف الماضي قادمَا من دينامو زغرب الكرواتي مقابل 18 مليون يورو، وتمكن من إثبات نفسه ليلفت أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

لايبزيج تخلى عن الثلاثي كونراد لايمر إلى بايرن ميونخ، وسوبوسلاي إلى ليفربول، بالإضافة إلى كريستوفر نكونكو إلى تشيلسي، مما يجعل الأمر صعبًا بشأن رحيل المدافع الكرواتي. 

رحيل سوبوسلاي

وعن رحيل سوبوسلاي، قال ماكس: "أصبح سوبوسلاي قائدًا وقفز قفزة رائعة في الموسم الماضي، كنا نود أن يكون معنا في الموسم المقبل، لكنه قرر الذهاب إلى ليفربول وسيكون إضافة قوية لهم".

من هو سوبوسلاي؟

ونشأ اللاعب في فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، وبدأ احترافيا مع فريق لايفيرينج النمساوي أيضا في يوليو 2017، حيث سجل 10 أهداف في 33 مباراة، وبعودته إلى سالزبورج، سجل 26 هدفًا في 83 مباراة، منهما مباراتين لعبهما ضد ليفربول نفسه في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2019-2020. 

وفاز اللاعب بجائزة أفضل لاعب في الدوري النمساوي لنفس الموسم، وانتقل سوبوسلاي إلى لايبزج في يناير 2021، ولكن الإصابة أجلت انطلاقته إلى الموسم التالي، ومنذ ذلك الوقت لعب 91 مباراة مع الفريق الألماني، سجل خلالها 20 هدفا وصنع 22، وتوج بكأس ألمانيا مرتين على التوالي في 2022 و2023، أما على الصعيد الدولي، يملك اللاعب 32 مباراة و7 أهداف مع المجر، منذ بدايته في مارس 2019 ضد سلوفاكيا، كما تم انتخاب سوبوسلاي قائدًا للمجر في نوفمبر 2022 بتصويت الزملاء والمدرب ماركو روسي.   

تابع موقع تحيا مصر علي