عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من الأردن بشأن اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين

الخارجية الأردنية
الخارجية الأردنية

دانت وزارة الخارجية الأردنية التصعيد الإسرائيلي المتواصل في الأراضي الفلسطينية وآخره العدوان على مدينة جنين، صباح اليوم الاثنين، والذي أسفر عنه سقوط قتلى وجرحى واعتقال العشرات، داعية المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

تحيا مصر 

الأردن تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على جنين 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي على ضرورة وقف الاقتحامات المستمرة للمدن الفلسطينية وحمايتها من الاعتداءات المتكررة عليها، ووقف التصعيد الذي يمثل انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني والتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، مؤكداً ضرورة وقف الحملات ضد الشعب الفلسطيني وبشكل فوري.

وحذر من عواقب هذا التصعيد الذي لن يؤدي إلا إلى المزيد من التدهور والعنف.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة موقف الأردن الرافض لهذه الاعتداءات ولجميع الإجراءات الأحادية التي تقوض جهود تحقيق التهدئة، مشددا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا العدوان، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة. 

واقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر الاثنين، مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، بعد سلسلة غارات جوية على المخيم، ما أدى الى مقتل 4 فلسطينيين، وإصابة 27 آخرين، فيما قتلت القوات الإسرائيلية شاباً فلسطينياً في مدينة البيرة، ما يرفع العدد الإجمالي للضحايا إلى 5.

الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على جنين 

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها، وحملت الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تداعياته وما يسفر عنه من جرائم ضد المواطنين المدنيين العزل وممتلكاتهم.

وقالت الخارجية في بيان صحفي: “إن هذا العدوان يندرج في إطار سياسة إسرائيلية رسمية لتكريس منطق القوة العسكرية في التعامل مع شعبنا الأعزل وقضيته العادلة بديلا عن الحلول السياسية للصراع”.  

وطالبت الخارجية بتحرك دولي عاجل لوقف العدوان فورا، ودعت الجنائية الدولية إلى الخروج عن صمتها والبدء بمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين. 

تابع موقع تحيا مصر علي