عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكويت.. إخماد حريق في مصفاة الزور من دون وقوع إصابات

تحيا مصر

صرح المتحدث الرسمي باسم الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) عبدالله فهاد العجمي إن الشركة أخمدت حريقاً اندلع الاثنين، في مصفاة الزور النفطية من دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

تحيا مصر 

إخماد حريق في مصفاة الزور الكويتية

وقالت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبك" إن حريقاً نشب في مصفاة الزور بالوحدة رقم "12"، مؤكدة أن رجال الإطفاء قاموا بإخماد الحريق.

وأكدت الشركة عدم تأثر خطط الانتاج والتصدير وأنه جرى تفعيل إجراءات الطوارئ للصحة والسلامة والأمن والبيئة للتعامل مع الحادث.

ويذكر أنه في مارس الماضي، أعلنت شركة نفط الكويت، بنشوب حريق بالقرب من بئر نفطي في غربي البلاد. 

وذكرت الشركة فى بيان لها آنذاك إن:" الحريق المحدود نجم عن سوء الأحوال الجوية التى تشهدها الكويت خلال الفترة الأخيرة". 

وأكدت الشركة فى البيان:" عدم تسجيل أية إصابات بشرية جراء الحادث"، لافتا إلى أن الحريق لم يؤثر سلباً على عمليات الإنتاج أو الإمدادات.

وفي ذات الشهر، كانت شركة النفط الكويتية أعلنت حالة الطوارئ بسبب تسرب نفطي في غرب البلاد. 

وأكد المتحدث الرسمي باسم شركة نفط الكويت، قصي العامر، عدم وجود إصابات ناجمة عن التسرب وعدم تأثر عمليات الإنتاج بالإضافة إلى عدم رصد أي غازات سامة بموقع الحادث. 

الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم جنين 

وفي سياق منفصل، اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر الاثنين، مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، بعد سلسلة غارات جوية على المخيم، ما أدى الى مقتل 4 فلسطينيين، وإصابة 27 آخرين،

ودانت وزارة الخارجية الأردنية التصعيد الإسرائيلي المتواصل في الأراضي الفلسطينية وآخره العدوان على مدينة جنين، صباح اليوم الاثنين، والذي أسفر عنه سقوط قتلى وجرحى واعتقال العشرات، داعية المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي على ضرورة وقف الاقتحامات المستمرة للمدن الفلسطينية وحمايتها من الاعتداءات المتكررة عليها، ووقف التصعيد الذي يمثل انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني والتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، مؤكداً ضرورة وقف الحملات ضد الشعب الفلسطيني وبشكل فوري.

وحذر من عواقب هذا التصعيد الذي لن يؤدي إلا إلى المزيد من التدهور والعنف

تابع موقع تحيا مصر علي