عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. نيوكاسل يونايتد يتعاقد مع ساندرو تونالي حتى عام 2028

تحيا مصر

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي إتمام تعاقده مع اللاعب الدولي الإيطالي ساندرو تونالي، نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي إي سي ميلان، حتى عام 2028 مقابل 70 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب إيطالي في تاريخ كرة القدم. 

بيان نيوكاسل

وكتب النادي عبر الحساب الرسمي على موقع "تويتر": "يسعدنا الإعلان عن توقيع ساندرو تونالي من إي سي ميلان، ينضم اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا إلى ماجبايس مقابل رسوم لم يتم الكشف عنها ووافق على العقد في سانت جيمس بارك مبدئيًا حتى عام 2028، أهلا وسهلا بك إلى نيوكاسل يونايتد يا ساندرو". 

ووفقًا للتقارير البريطانية والإيطالية، فإن الصفقة كلفت خزائن نيوكاسل والمملوك إلى صندوق الاستثمارات السعودي، 70 مليون يورو و10% من قيمة البيع مستقبلًا، ليكون بذلك هو الإيطالي الأغلى في التاريخ.

تصريحات تونالي

وقال تونالي بعد توقيع العقد: "أولا وقبل أي شيء، أود أن أشكر نيوكاسل يونايتد لأنهم أعطوني هذه الفرصة الكبرى خلال حياتي المهنية، أود أن أرد على ثقتهم بي في أرض الملعب، أنا متشوق للعب في سانت جيمس بارك، لا أستطيع الانتظار.

لعب ساندرو تونالي مع ميلان في الدوري الإيطالي خلال الموسم المنقضي، 34 مباراة بدأ منها 30، سجل هدفين وصنع 7 آخرين، وتلقى 7 بطاقات صفراء.

وفاة برلسكوني

وفاز ميلان تحت قيادة بيرلسكوني بالدوري الإيطالي 8 مرات ودوري أبطال أوروبا 5 مرات، قبل سنوات، وبعد عقود من ملكيته ورئاسته لنادي ميلان الإيطالي ثم قرار ببيع النادي، عاد سيلفيو بيرلسكوني من جديد وحصل على ملكية أحد الأندية الإيطالية.

31 عاما كان الروسونيري تحت قيادة رئيس الوزراء الإيطالي السابق، ولكن في أبريل 2017 أعلن بيرلسكوني بيعه النادي لمجموعة من المستثمرين الصينيين مقابل 740 مليون يورو.

ومنذ تلك الفترة ابتعد بيرلسكوني عن أي نشاط متعلق بكرة القدم قبل أن يعود إلى الواجهة من جديد، شركة فاينفيست التي يملكها بيرلسكوني ويترأس مجلس إدارتها دانيلو بيلليجرينو أعلنت شراء 100% من أسهم نادي مونزا الناشط بدوري الدرجة الثالثة الإيطالي Serie C، في 2018.

تابع موقع تحيا مصر علي