عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القبض علي راكب بريطاني مخمور حاول فتح باب الطائرة أثناء الرحلة

تحيا مصر

دقائق من الخوف والرعب عاشها ركاب طائرة يخشون على حياتهم عندما حاول أحد الركاب "مخمور للغاية" فتح باب الطائرة أثناء رحلة متجهة من تركيا إلى المملكة المتحدة.

واضطرت الطائرة "جيت2 " ، التي كانت متجهة إلى "جلاسكو" ومليئة بالمصطافين الذين يسافرون إلى بلادهم من "بودروم" التركية ، للهبوط اضطرارياً في بلغاريا الليلة الماضية، ثم صعدت الشرطة في "صوفيا" إلى الطائرة وألقت القبض علي الراكب الذي حاول فتح باب الطائرة أثناء تحليقها.

وكان قد لاحظ بعض الركاب ما كان يفعله الرجل، وجلسوا بالقرب منه وقيل إنهم تعاملوا معه بشجاعة قبل أن يتم تنبيه الطاقم وتم هبوط الطائرة الطائرة.

وتُظهر اللقطات المروعة الرجل يتعثر ويبدو أنه يقاوم الضباط بينما يتم إقتياده في ممر الطائرة، بينما يصرخ الركاب الغاضبون بـ "الغبي" و "الأبله" في وجهه

شهود عيان علي الواقعة

قال مسافر علي الرحلة طلب عدم ذكر اسمه: "حاول رجل كان مخمورًا للغاية كان يجلس في صف مخرج الطوارئ فتح الباب في منتصف الرحلة، يبدو أنه ربما استيقظ ولا يعرف مكانه".

تصرف شجاع من إمرأة ومسن لمنع الكارثة

وتم تقييده من قبل امرأة كانت بمفردها ورجل مسن في مقعد آخر، وقالت السيدة التي قيدته : "أدركت ما كان يحدث عندما بدأ الناس بالصراخ والصراخ ، شعرت بالرعب على حياة أطفالي وسلامة الجميع على متن الطائرة".

تصرف طاقم الطائرة

خلال المحنة المرعبة ، كان الآباء والأمهات وأطفالهم يراقبون الرجل وهو يُنقل من الطائرة، بعد الرحلة الكابوسية وأشادوا بالمضيفات في شركة الطيران الإقتصادية وتصرف حيال ماحدث، ومحاولتهم التخفيف عن الركاب بعد ما مرو به من لحظات مرعبة تسبب فيها شخص غير مسؤول.

تعليق شركة الطيران

قال متحدث باسم شركة  Jet2: "الرحلة (LS124) من بودروم إلى غلاسكو حولت مسارها إلى مطار صوفيا الليلة الماضية ، بحيث يمكن للشرطة إنزال راكب معطّل. بعد تأخير قصير، واصلت الرحلة إلى غلاسكو.

 وتابع قائلا :"نود أن نعتذر لجميع العملاء المتأثرين عن أي إزعاج تسببوا به. بصفتنا شركة طيران صديقة للأسرة، فإننا لا نتسامح مطلقًا مع سلوك الركاب المزعج، وستظل صحة الجميع وراحتهم ورفاههم على رأس أولوياتنا دائمًا".

تابع موقع تحيا مصر علي