عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتفاق السعودي يعلن تولي ستيفن جيرارد مديرًا فنيًا للفريق

تحيا مصر

أعلن نادي الاتفاق السعودي بشكل رسمي التعاقد مع الأسطورة الإنجليزية ستيفين جيرارد، نجم ليفربول التاريخي والمدير الفني لأستون فيلا السابق مديرًا فنيًا للفريق، وكان جيرارد قد زار السعودية خلال الفترة الماضية تمهيدًا لتدريب الاتفاق السعودي، إذ وقع جيرارد على عقود تدريب الاتفاق لمدة موسمين بعد إتمام المفاوضات مع النادي السعودي خلال الأيام السابقة.

تفاصيل الصفقة

وذكرت التقارير أن إدارة الاتفاق رصدت 9 ملايين يورو لمدة موسمين لجيرارد، على أن يكون نجم ليفربول السابق مسؤولًا عن التعاقدات مع اللاعبين الأجانب خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وترك قائد ليفربول السابق منصبه كمدير فني للفريق الكروي الأول بنادي أستون فيلا في شهر أكتوبر الماضي بعد سلسلة من النتائج السلبية.

وسبق لجيرارد تولي قيادة رينجرز للفوز بلقب الدوري الأسكتلندي موسم 2020 - 2021 وأنهى الموسم دون هزيمة، واحتل الاتفاق المركز السابع في الدوري السعودي الموسم الماضي.

ويرتبط اسم العديد من نجوم كرة القدم والمدربين بالدوري السعودي خلال الفترة الماضية، وانضم كريم بنزيمة قائد ريال مدريد بشكل رسمي إلى اتحاد جدة الأسبوع قبل الماضي.

ويتواجد كريستيانو رونالدو في صفوف النصر السعودي منذ يناير الماضي، وزار جيرارد نادي الاتفاق في جولة استشكافية لمرافق النادي والملعب الجديد برفقة معاذ العوهلي المدير التنفيذي للنادي، وعمر باخشوين المدير التنفيذي. 

هدف تخصيص الأندية السعودية

ويهدف نقل الأندية وتخصيصها بشكل عام إلى تحقيق قفزات نوعية بمختلف الرياضات في المملكة بحلول عام 2030، لصناعة جيل متميز رياضياً على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تطوير لعبة كرة القدم ومنافساتها بصورة خاصة لعدة أهداف مثل:

- الوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم.

- زيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويا.

- رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال.

ما نشرته صحيفة «ذا صن» 

وأوضحت جريدة «ذا صن» أن النصر يحاول ضم دي خيا، في صفقة انتقال حر، ويحاول الجانب السعودي إغراء الحارس الإسباني براتب يصل إلى 290 ألف يورو أسبوعيًا.

دي خيا كان يتقاضى راتبًا كبيرًا في مانشستر يونايتد، لكن من المتوقع أن ينخفض راتبه في حالة توقيع عقد جديد، وهو ما يعتمد عليه النصر في سعيه لضم الحارس.

تابع موقع تحيا مصر علي