عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مكالمة استمرت 22 دقيقة.. محمود بدر يروي تفاصيل اجتماع 3 يوليو ورفض الإخوان للدعوة

محمود بدر
محمود بدر

أكد محمود بدر، أحد مؤسسي حملة تمرد، عضو مجلس النواب، إن القوات المسلحة كان كلها هدفها في 3 يوليو، أن تنقذ هذا البلد من الفوضى، وتنحاز لإرادة الشعب المصري.

محمود بدر: رفضت دعوة الإخوان لحضور اجتماع 3 يوليو في البداية

وأضاف "بدر"، خلال لقاءه ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، تقديم الإعلامية لنى عسل، أنه كان حاضرا نيابة عن حملة تمرد، ومحمد البرادعي عم جبهة الانقاذ، وكان هنكا حديث لدعوة جماعة الإخوان لحضور اجتماع 3 يوليو، إلا أنه رفض في البداية، لكن أقنعه البرادعي واللواء العصار.

وأشار "بدر"، إلى أنه هناك اتصالا حدث مع محمد سعد الكتاتني لحضور اجتماع 3 يوليو، استمرت المكالمة لمدة 22 دقيقة، إلا أنها رفضت، مشيرًا إلى أن ذلك أكبر دليل على أن الدولة لم يكن لديها نية لإقصاء أحد كما ادعت جماعة الإخوان في البداية.

محمود بدر: تمسكنا بعمل انتخابات رئاسية مبكرة

ولفت محمود بدر، إلى أنه رفض اقتراح البعض بعمل استفتاء، كما رفض فكرة تشكيل مجلس رئاسي، لأن عدم استجابة الإخوان للدعوة الموجهة لهم لحضور اجتماع 3 يوليو، كان دليل على أنه لن يستجيبوا، مشيرًا إلى أنه تم الاستقرار من قبل الحاضرين في النهاية، على عقد انتخابات رئاسية مبكرة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد هنأ الشعب المصري بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن الشعب المصري ضرب في ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، أروع مثالا في الانتماء والارتباط بالوطن.

وقال الرئيس السيسي، في منشور له عبر صفحته الشخصية “فيسبوك”: "لقد ضرب الشعب المصري في ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، أروع مثالا في الانتماء والارتباط بالوطن وهويته، وأثبت أنه أقوى مما تصور أعداؤه، وأشد بأسا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود".

وأضاف الرئيس السيسي: "تحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين".

وتابع الرئيس السيسي: "إنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبدا عن ما حققته على أرض الواقع من انتصارات وإنجازات فارقة نابعة من إرادتها في شتى مجالات الحياة رغم كل التحديات والأزمات، سائلا المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائما وأبدا طريق الخير والصواب".

تابع موقع تحيا مصر علي