عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد ومكان جنازة الفنان علاء عبد الخالق

علاء عبد الخالق
علاء عبد الخالق

رحل عن عالمنا مساء أمس الفنان علاء عبد الخالق عن عمر يناهز الـ 59، وذلك بعد صراعه مع المرض لفترة طويلة خلال الأيام الماضية.

تحيا مصر يرصد لكم وفاة علاء عبد الخالق

ومن المقرر تشييع جنازة الفنان علاء عبد الخالق اليوم عقب صلاة الظهر، وذلك من مسجد الشرطة بالشيخ زايد وسيتم دفن جثمانه بمقابر العائلة في العباسية.

نقابة المهن الموسيقية تنعي علاء عبد الخالق

وكانت قد حرصت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل على نعي النجم الراحل صاحب الأغاني المميزة في جيل التسعينات، الفنان علاء عبد الخالق الذي وافته المنية منذ قليل عن عمر ناهز 59 عام، وجاء بيان نعي نقابة المهن الموسيقية على هذا النحو: ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الفنان الخلوق علاء عبد الخالق. 

واستكمل البيان: لذا يتقدم النقيب العام لنقابة المهن الموسيقيه ومجلس الاداره والجمعيه العموميه  الي عائلته وذويه  بأصدق التعازي الحارة، سائلين المولي عز وجل  أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.. وانا لله وانا اليه رجعون.

حميد الشاعري ينعي علاء عبد الخالق

كما حرص أيضا صديقه المطرب حميد الشاعري على نعيه بكلمات مؤثرة، حيث قال عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: لا حول ولا قوة الا بالله وفاة اخي وصديق العمر  الفنان علاء  عبد الخالق ..وجعت قلبي  ياعلااااء  … انا لله وانا اليه راجعون.

علاء عبد الخالق

يذكر أن علاء عبد الخالق كان قد درس الموسيقى في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على الناي، بدأ حياته الفنية في فرقة الأصدقاء مع زملاءالدراسة: منى عبد الغني، والمطربة المعتزلة حنان، وذلك بمشاركتهم للموسيقار عمار الشريعي، وأطلقوا عليها فرقة الأصدقاء في عام 1980، واستمرت تلك الفرقة.

والتقى بحميد الشاعري الذي ساعده في توزيع وإصدار أول البوم له وهو مرسال وذلك في عام 1985، وشاركه حميد الشاعري في أداء أغنية بحبك كون في نفس الألبوم، ثم  أصدر ألبوم وياكي في عام 1987، ثم ألبوم علشانك عام 1989 ثم ألبوم راجعلك 1990، وعدد آخر من الألبومات.

تابع موقع تحيا مصر علي