عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مجازفة خطيرة».. مندوب مصر في الجامعة العربية يحذر من محاولات تقسيم المسجد الأقصى

تحيا مصر

حذر مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية، السفير محمد مصطفى عرفي من محاولات تقسيم المسجد الأقصى. 

تحيا مصر 

مصر: ما يحدث في جنين والمسجد الأقصى هو تحدي صريح واستفزاز لمشاعر ملياري مسلم 

وأكد خلال كلمته أمام الاجتماع الطاريء لبحث آخر التطورات فى جنين، على أهمية قيام دولة فلسطينية ذات سيادة 

وأضاف: “أن ما يحدث في جنين لا يمكن فصله عن الانتهاكات التي ترتكب في المسجد الأقصى، وهو ما يمثل تحديا صريحا واستفزازا لمشاعر ملياري مسلم” ، مشيدا بالوصاية الهاشمية على المقدسات الدينية في القدس. 

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إسرائيلية تحت أبصار العالم

وفي سياق ذاته، قال مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إسرائيلية تحت أبصار العالم، وذلك خلال عقد جلسة طارئة لمجلس جامعة الدول العربية بشأن أحداث جنين. 

وشنت إسرائيل حملة عسكرية كبيرة على مدينة جنين ومخيمها فجر الاثنين، استخدمت فيها الطيران والمسيرات تلاها اقتحام بقوات ضخمة. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإسرائيلي على جنين ومخيمها إلى 10 قتلى و100 جريح، بينهم 20 في حالة الخطر، فيما تشهد المنطقة حركة مكثفة للآليات العسكرية الإسرائيلية.

وتسببت الهجمات الإسرائيلية، التي استخدمت فيها الطائرات المسيرة، في نزوح نحو 3 آلاف فلسطيني، في ظل توقعات بتزايد التصعيد الإسرائيلي خلال الساعات المقبلة.

وعلى المستوى الدولي والعربي أعلنت أمريكا عن دعمها للعملية العسكرية الإسرائيلية وقال  المتحدث باسم البيت الأبيض “لقد اطلعنا على التقارير ونراقب الوضع عن كثب… ندعم أمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن شعبها في مواجهة حركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين والجماعات الإرهابية”.

فيما دانت وزارة الخارجية الأردنية التصعيد الإسرائيلي المتواصل في الأراضي الفلسطينية. 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة موقف الأردن الرافض لهذه الاعتداءات ولجميع الإجراءات الأحادية التي تقوض جهود تحقيق التهدئة، مشددا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا العدوان، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة. 

كما أدانت مصر بأشد العبارات فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الإثنين، الاعتداء الذى قامت به القوات الإسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية

تابع موقع تحيا مصر علي