عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصري الديموقراطي ردا على الزاهد: الدستور يكفل للرئيس السيسي الترشح للانتخابات والحركة المدنية لم تحسم أمرها حتى الآن

تحيا مصر

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحق له الترشح في الانتخابات الرئاسية بموجب الدستور والقانون، الذي وافق عليه مجلس النواب، والشعب المصري، مشيرًا إلى أنه مهما اختلفت الآراء حول الدستور قبل إقراره، لكن في النهائية الشعب المصري قال كلمته، وعلى الجميع أن يحترمها.

المصري الديموقراطي: الدستور يكفل للرئيس السيسي الترشح للانتخابات والحركة المدنية لم تحسم أمرها حتى الآن

وأضاف "منصور"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، ردا على تصريحات منسوبة لمدحت الزاهد، أن الدستور يكفل لكل مواطن حق الترشح في الانتخابات الرئاسية، طالما ذلك يتوافق مع الشروط التي وضعها الدستور والقانون.

وبشأن موقف الحركة المدنية من الانتخابات الرئاسية، قال رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديموقراطي، إن الحركة المدنية لم تحسم أمرها حتى الآن من الانتخابات الرئاسية ولم تتخذ قرارًا نهائيا حتى الآن.

المصري الديموقراطي: الحركة المدنية تتحدث بحرية داخل الحوار الوطني

وشدد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي على ضرورة أن الشفافية في الانتخابات، سواء كانت الانتخابات الرئاسية أو الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن ذلك يضمن نزاهة الانتخابات.

وحول ما يروجه البعض من أن الحوار الوطني يتحدث فيه طرف واحد، أكد إيهاب منصور، أن الجميع يتكلم بحرية داخل الحوار الوطني، وأن الحركة المدنية الديمقوراطية تحصل على حقها في الكلام.

تابع موقع تحيا مصر علي