عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الوفد»: من حق الرئيس السيسي الترشح في الانتخابات الرئاسية.. والحزب يثق في قضاء مصر الشامخ المشرف على العملية الانتخابية

تحيا مصر

أكد الدكتور ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أن حق الترشح في الانتخابات هو حق دستوري مكفول لجميع المصريين إذا توافرت لهم الشروط المنصوص عليها دستوريا، وبالتالي من حق الرئيس عبد الفتاح السيسي أو غيره من المواطنين الترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة.

ياسر الهضيبي: نزاهة الانتخابات الرئاسية أمر سابق لآوانه التحدث فيه

أما عن نزاهة الانتخابات الرئاسية من عدمها، أفاد الدكتور ياسر الهضيبي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: هذا أمر سابق لآوانه التحدث فيه ولا ينبغي أن نسبق الأحداث ونفترض عدم نزاهة الانتخابات حتى قبل بدء الإجراءات،  مؤكدا أن حزب الوفد يثق في قضاء مصر الشامخ المشرف على العملية الانتخابية، وأن الحديث أن نزاهة الانتخابات سابق لآوانه.

وكان قد أكد مدحت الزاهد القيادي بالحركة المدنية الديمقراطية، أن  نزاهة الانتخابات مرهونة بعدم ترشح من أمضى دورتين متتاليتين على مقعد رئاسة الجمهورية وذلك الأمر يخص الرئيس السيسي، بالرغم  من وجود تعديلات دستورية حدثت في 2019 أعطت الرئيس إمكانية الترشح.

النائب ياسر الهضيبي: بيان 3 يوليو كان استجابة لمطالب الشعب المصرى والقوى السياسية

يذكر أن الدكتور ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أكد أن بيان 3 يوليو 2013 أثلج صدور ملايين المصريين الذين خرجوا للشوارع والميادين على مستوى محافظات الجمهورية، للمطالبة بالتغيير، وتوجيه نداء إلى القوات المسلحة المصرية بالتدخل وحماية الإرادة الشعبية، مشيرا إلى أن البيان الذي ألقاه الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والقائد الأعلى للقوات المسلحة آنذاك، كان استجابة لمطالب الشعب المصري والقوى السياسية.
 

وقال "الهضيبي"، إن البيان تضمن الإعلان عن وإعلان خارطة الطريق من أجل مستقبل أفضل لمصر وأبنائها، وبما يحفظ لمصر هويتها الثقافية والحضارية، ويؤسس لدولة مدنية ديمقراطية حديثة، مؤكدا أن هذا البيان ساهم في الحفاظ على تماسك مؤسسات الدولة التى تم أنهكها على مدار سنوات من الاحتجاجات المستمرة والفوضى.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن  يوم 3 يوليو هو يوم إعلان انحياز  القوات المسلحة لإرادة الشعب التي ظهرت وتجسدت ملامحها في ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن القوات المسلحة استنادا إلى مسئوليتها الوطنية والتاريخية عملت على التشاور مع بعض رموز القوى الوطنية والسياسية والشباب ودون استبعاد أو إقصاء لأحد، حتى جاء يوم 3 يوليو التاريخي، فأعلنت مطالب  الشعب المصري في خارطة طريق ترسم مستقبل هذا الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي