عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد فرغلي لـ تحيا مصر: من حق الرئيس السيسي الترشح للانتخابات الرئاسية.. ويؤكد: الشارع هو الفيصل والحاكم

تحيا مصر

أكد النائب أحمد فرغلي عضو مجلس النواب، أنه من الرئيس عبد الفتاح السيسي الترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة، والشارع المصري عليه أن يختار، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على استقلالية الهيئة الوطنية للانتخابات.

 أهمية أن تقف جميع مؤسسات الدولة والإعلام على مسافة واحدة من جميع المرشحين

وشدد النائب أحمد فرغلي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، على أهمية أن تقف جميع مؤسسات الدولة والإعلام على مسافة واحدة من جميع المرشحين، معقبا:" والشارع يكون هو الفيصل والحاكم في هذا الأمر".

وكان قد أكد مدحت الزاهد القيادي بالحركة المدنية الديمقراطية، أن  نزاهة الانتخابات مرهونة بعدم ترشح من أمضى دورتين متتاليتين على مقعد رئاسة الجمهورية وذلك الأمر يخص الرئيس السيسي، بالرغم  من وجود تعديلات دستورية حدثت في 2019 أعطت الرئيس إمكانية الترشح.

النائب أحمد فرغلي يرفض الموازنة الجديدة وخطة التنمية.. ويؤكد: أولويات الحكومة تختلف عن أولويات المواطن

وكان قد رفض النائب أحمد فرغلي عضو مجلس النواب، مشروعي الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2023/2024، قائلا: هذه الموازنة هي الأسوأ في تاريخ مصر.

وأشار النائب، إلى أن 71% من إيرادات الموازنة العامة للدولة من الضرائب، و37% من المصروفات لسداد فوائد الدين التي تضاعفت لتصل إلى نحو 4050 مليار جنيه في العام المالي الجديد.

وأكد عضو مجلس النواب، أن كارثة الديون نتيجة السياسات الخاطئة للحكومة في الاقتراض من الخارج، مشيرا إلى أن الحكومة تحايلت على النسب الدستورية المقررة في الدستور للصحة والتعليم.

 أولويات الحكومة تختلف عن أولويات المواطن

وقال أحمد فرغلي: أولويات الحكومة تختلف عن أولويات المواطن، متابعا: المواطن أولوياته في الصحة والتعليم وتوفير الاحتياجات الأساسية، بينما الحكومة أولوياتها كباري ورصف وقطارات.

تابع موقع تحيا مصر علي