عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| إلهام شاهين تنعي رحيل علاء عبد الخالق: مفاجأة حزينه جدًا

إلهام شاهين _ أرشيفية
إلهام شاهين _ أرشيفية

حرصت النجمة إلهام شاهين على نعي الفنان علاء عبد الخالق الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو.

تحيا مصر يرصد نعي إلهام شاهين للراحل علاء عبد الخالق.

نعي إلهام شاهين لوفاة علاء عبد الخالق 

وقالت إلهام شاهين في تصريح خاص ل تحيا مصر: الله يرحمه ويصبر أهله ومحبينه على فراقه.. فنان صوته جميل ووفاته مفاجأة حزينه جدا لأن سنه صغير.

حديث إلهام شاهين على الأديان

على الصعيد الآخر، قالت إلهام شاهين خلال مداخلة هاتفية أجرتها في برنامج الستات التي تقدمه الإعلامية سهير جودة  ويعرض عبر قناة النها: التصالح بين الأديان يعتمد على إزالة التفرقة في الزواج، لأن الدين واحد لكنه نزل في عدة رسالات سماوية على مراحل.

واستكملت: "أوافق على الزواج المدني من شخص مختلف الديانة، وطرحت هذا الرأي في ندوة بحضور رجال دين، ولم يعترض أحد أو يصحح لي".

وتابعت: أحد الأشخاص في الندوة طرح سؤال لماذا توافقون على زواج المسلم من مسيحية، ولا توافقون على زواج المسيحية من مسلم، ولماذا لا تقدمون ذلك على الشاشة".

تصريحات إلهام شاهين 

وتابعت: الامر ده مش بيحصل في الحياة، لأن الإسلام جه بعد المسيحية، ومكنش فيه مسلمون وقت المسيحية لتشريع الزواج بين الديانتين، والتشريع جه بعد مجيء سيدنا محمد، فتزوج من مسيحية ويهودية".

وأكملت: "حتى داخل الدين الواحد، أعتقد أن رفض الزواج بين السنة والشيعة، وبين أتباع الأرثوذكسية والكاثوليكية، تشريع بشري وليس سماويا، وهذا رأيي بعد قراءات كثيرة وتفكير، وقد يقتنع به البعض ويختلف آخرون معه".

وحول رؤيتها للتصالح بين الأديان، قالت: "أنا عملت 25 عمرة وحجيت مرتين، وأصوم رمضان من عمر 7 سنوات، وأصوم مع المسيحيين عشان أظبط صحتي وأشارك، وأدخل الجوامع والكنائس في أي مكان في العالم، ولو لقيت معبد يهودي هدخله، كل الأماكن الدينية أحب أدخلها وأعبد ربنا فيها".

تابع موقع تحيا مصر علي