عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يبحث مع المستشار الألماني سبل تعزيز العلاقات الثنائية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من المستشار الألماني أولاف شولتز.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وألمانيا في جميع المجالات، حيث تم الإعراب عن الارتياح للمستوى الذي وصل إليه التعاون المشترك، وتأكيد الحرص على الاستمرار في تعميق أطر التعاون، لاسيما على الصعيد الاقتصادي والتجاري وما يتعلق بنقل التكنولوجيا والتصنيع المشترك، في ضوء المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في مصر والتي تشارك فيها الشركات الألمانية.

الرئيس السيسي يبحث مع المستشار الألماني سبل تعزيز العلاقات الثنائية

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تطرق كذلك إلى استعراض تطورات عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

السيسي: مصر لن تتخلى أبدا عن ما حققته على أرض الواقع من انتصارات وإنجازات

على جانب آخر، واحتفالا بذكرى 30 يونيو، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعب المصري ضرب في ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، أروع مثالا في الانتماء والارتباط بالوطن.

وقال الرئيس السيسي، في منشور له عبر صفحته الشخصية “فيسبوك”: "لقد ضرب الشعب المصري في ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، أروع مثالا في الانتماء والارتباط بالوطن وهويته، وأثبت أنه أقوى مما تصور أعداؤه، وأشد بأسا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود".

وأضاف الرئيس السيسي: "تحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين".

تابع موقع تحيا مصر علي