عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مركز عالمي يكشف أكثر الأيام ارتفاعا في درجات الحرارة هذا الصيف

درجة الحرارة
درجة الحرارة

نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن المراكز الوطنية الأمريكية للتنبؤ البيئي، بيانات تفيد بأن يوم الاثنين، 3 يوليو 2023، كان أكثر الأيام سخونة على الإطلاق على مستوى العالم.

متوسط درجة الحرارة العالمية

ووصل متوسط درجة الحرارة العالمية إلى 17.01 درجة مئوية (62.62 فهرنهايت) ، متجاوزًا الرقم القياسي المسجل في أغسطس 2016 البالغ 16.92 درجة مئوية (62.46 فهرنهايت) ، حيث اشتعلت موجات الحر في جميع أنحاء العالم.

وعانت جنوب الولايات المتحدة تحت قبة حرارية شديدة في الأسابيع الأخيرة وسط طقس قاسي ، ربما مدفوعة بأزمة المناخ التي يسببها الإنسان، بحسب تصريحات لخبراء.

أكثر الأيام ارتفاع في درجات الحرارة هذا الصيف

في أجزاء من الصين ، استمرت موجة الحر المستمرة ، مع درجات حرارة أعلى من 35 درجة مئوية (95 فهرنهايت). شهدت شمال إفريقيا درجات حرارة تقترب من 50 درجة مئوية (122 فهرنهايت) ، حيث يعاني الآلاف في الشرق الأوسط من الحرارة الحارقة بشكل غير عادي.

وحتى القارة القطبية الجنوبية، التي تعيش حاليًا في فصل الشتاء ، سجلت درجات حرارة عالية بشكل غير طبيعي ، مع تسارع ذوبان الأنهار الجليدية واشتداد كثافة الشمس، ووصلت درجات الحرارة فى بعض المناطق فى شهر يوليو 8.7 درجة مئوية (47.6 فهرنهايت).

وقالت جيني ميلر، المديرة التنفيذية للتحالف العالمي للمناخ والصحة ومقره كاليفورنيا، وهو اتحاد دولي للمنظمات الصحية: "يعاني الناس في جميع أنحاء العالم بالفعل من تأثيرات المناخ ، من موجات الحر وحرائق الغابات وتلوث الهواء إلى الفيضانات والعواصف الشديدة. كما يؤدي الاحترار العالمي إلى تفاقم خسائر المحاصيل وانتشار الأمراض المعدية ، فضلاً عن الهجرة".

تابع موقع تحيا مصر علي