عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. لويس إنريكي مديرًا فنيًا لفريق باريس سان جيرمان

تحيا مصر

أعلن نادي باريس سان جيرمان تعاقده مع الإسباني لويس إنريكي من أجل تدريب الفريق، ويأتي ذلك بعد ساعات من الإعلان عن فسخ تعاقده مع مدربه كريستوف جالتييه.

وكشف نادي باريس سان جيرمان عن توقيع إنريكي لمدة موسمين لتدريب الفريق، وكشف النادي الباريسي عن مدربه الجديد لويس إنريكي في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء.

لو باريزيان

وذكرت جريدة لو باريزيان الفرنسية يوم الثلاثاء أن الإسباني لويس إنريكي وصل إلى باريس لتوقيع عقده مع سان جيرمان.

لويس إنريكي كان على رأس قائمة المرشحين لتدريب الفريق الباريسي بعدما تخلصت إدارة سان جيرمان من كريستوف جالتييه هذا الصيف.

وأفاد سان جيرمان في بيان يوم الأربعاء: "قرر باريس سان جيرمان وكريستوف جالتييه إنهاء التعاقد بينهما".

وجاء ذلك بعد عام بالتمام والكمال على تعيينه كمدرب للفريق قادما من نادي نيس، وحصد جالتييه البالغ من العمر 56 عاما لقب الدوري الفرنسي مع الفريق الباريسي.

امتناع إنريكي عن التدريب

ولم يدرب لويس إنريكي أي فريق منذ رحيله عن تدريب إسبانيا عقب توديع كأس العالم 2022 من دور الـ16، وارتبط اسم لويس إنريكي بتدريب تشيلسي وتوتنام هوتسبير بداية من الموسم المقبل.

وسبق لـ لويس إنريكي "53 عامًا" تدريب روما، وسيلتا فيجو، وبرشلونة، قبل أن يتولى منتخب إسبانيا منذ 2018، تخللها فترة ابتعاد بسبب وفاة ابنته.

وكانت تقارير عديدة في الأسابيع الأخيرة قد ربطت لويس إنريكي بقطبي السعودية النصر والهلال، ويبحث النصر، الذي يلعب في صفوفه كريستيانو رونالدو، عن بديل للفرنسي رودي جارسيا الذي أقيل من منصبه مؤخرًا.

ويسعى النصر للتعاقد مع اسم كبير لتولي تدريب الفريق، ومن بين المدربين الذين أشارت إليهم الصحافة: جوزيه مورينيو، وزين الدين زيدان، ومارسيلو جاياردو، فيما أعلن الهلال تعيين خورجي جيسوس خلفا للأرجنتيني رامون دياز. 

حصاد مبابي هذا الموسم

ويحق لمبابي التوقيع مع أي فريق بشكل مجاني بداية من شهر يناير المقبل، النجم الفرنسي صاحب الـ 24 عاما كان قريبا من التعاقد مع ريال مدريد قبل أن يمدد تعاقده مع باريس سان جيرمان في بداية الموسم المنقضي، وحصل مبابي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي بالموسم المنقضي والذي توج باريس سان جيرمان به.

مبابي كان قد انتقل إلى باريس سان جيرمان قادما من موناكو مقابل 180 مليون يورو كثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، وخاض مبابي 260 مباراة مع باريس سان جيرمان وخلالهم سجل 212 هدفا وصنع 98 آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي