عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ريال مدريد يقترب من حسم صفقة «جوهرة فنربشخة» التركي

تحيا مصر

أعلن علي كوخ، رئيس مجلس إدارة نادي فنربخشة التركي، رحيل اللاعب الشاب أردا جولر، نجم الفريق الكروي الأول بالنادي الذي يعتبر هدفًا لـ ريال مدريد وبرشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. 

أردا جولر ارتبط اسمه بالانتقال إلى صفوف برشلونة وريال مدريد، ولكن وفقًا للتقارير الصحفية الأخيرة، فقد أصبح اللاعب التركي أقرب من النادي الملكي. 

تصريحات رئيس فنربخشة

وفي تصريحات رسمية لرئيس النادي، قال: "أردا جولر لن يبقى في فنربخشة، لأنه يريد الخروج وخوض تجربة جديدة". 

وأضاف رئيس فنربخشة: "يجب أن نحترم قرار أردا، وسنحاول الحفاظ على حقوق فناربخشة والاستفادة ماليًا من الصفقة، وسوف أبلغكم كل شيء أولًا بأول، لكن الشيء المؤكد أنه لن يستمر معنا".

ووفقًا لما أفادت التقارير، فقد اتفق برشلونة على دفع 17.5 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد جولر، على أن يستمر اللاعب مع فنربخشة لمدة موسم لتتم الصفقة في 1 يوليو 2024، بينما نجح ريال مدريد في الاتفاق على دفع 20 مليون يورو أي أكثر من الشرط الجزائي بـ 2.5 مليون يورو، وكذلك وجود بند أن فنربخشة لديه 20% من نسبة البيع مستقبلًا. 

أرقام منتظرة لمودريتش نتيجة التجديد 

ويعتبر مودريتش حاليا سادس أكبر لاعب في تاريخ ريال مدريد، وينتظر أن يكون مع نهاية الموسم المقبل ثاني أكبر لاعب في تاريخ النادي.

ويظل المجري فيرينتش بوشكاش هو أكبر من مثل ريال مدريد على الإطلاق بعمر 39 عاما، رقم سيحتاج مودريتش إلى الاستمرار لما بعد 2024 من أجل تحطيمه.

ويستمر مودريتش مع ريال مدريد بالرغم من التعاقد مع الإنجليزي جود بيلينجهام قادمًا من بوروسيا دورتموند في الصيف الجاري.

ويعد مودريتش رابع أكثر لاعب أجنبي خوضا للمباريات بقميص ريال مدريد بعد كريم بنزيمة (648)، ومارسيلو (546)، وروبيرتو كارلوس (527). 

تصريحات مودريتش

وسُئل مودريتش عن مستقبله حيث سينتهي عقده الحالي مع ريال مدريد، ورد قائلًا: "تركيزي الآن يتمثل في المنتخب الوطني، أما بالنسبة لـ ريال مدريد، فقد سبق لي أن قلت ذلك مرات عديدة، ولا أود أن أكرر ذلك".

وأضاف مودريتش: "عقلي في المباراة ضد هولندا، عندما ينتهي كل شيء، يمكننا التحدث عن الأمر".

تابع موقع تحيا مصر علي