عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالإجابات.. 188 جملة اختيارى فى القواعد والكلمات فى الإنجليزي للثانوية العامة 2023

امتحان اللغة الإنجليزية
امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة 2023.. حيث بدأ العد التنازلي على موعد امتحان اللغة الإنجليزية حيث. أنه من المقرر أن يبدأ فى الساعة التاسعة صباحا غدا الخميس للشعبتين العلمى والأدبي داخل اللجان الامتحانية، ولذلك بدأ الطلاب فى البحث عن اى مراجعات تخص مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة.

تحيا مصر

امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

وقدم بعض معلمى اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 188 جملة اختيارى فى القواعد والكلمات فى الإنجليزي للثانوية العامة 2023 وجاءت كالتالي :


امتحانات الثانوية العامة 

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة بذلت جهودًا كبيرة العام الحالي لضمان انتظام سير الامتحانات على مستوى الجمهورية، مشددا على أنه يواجه بكل حسم أي محاولة لعرقلة الاجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سير الامتحانات، قائلا : "لا تستر على أي فساد..ونواجه بمنتهى الحسم أي محاولات تعيق الجهود التي بذلت لضمان انتظام وسلامة سير الامتحانات".  

وجدد الوزير التأكيد على تنفيذ التعليمات الخاصة بتوزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بـ١٠ دقائق، وفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لتنفيذ اجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان، كما شدد الوزير على تعويض الوقت للطلاب الذين تأخر حصولهم على ورقة الأسئلة في اللجنة.

اخبار امتحانات الثانوية 2023

كما شدد الوزير أيضا على إحالة أى عملية غش إلكترونى يقوم بها الطالب، أو يشترك في تسهيلها ملاحظ اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

امتحان اللغة الإنجليزية 

بالنسبة لمادة اللغات الأجنبية الأولى ( الإنجليزية ، الفرنسية، الألمانية ) ومجموع درجاتها ٥٠ درجة، فيبلغ عدد الأسئلة المقالية ٣ أسئلة مخصص لها ٨ درجات، والموضوعية ٣٤ سؤالًا مخصص لها ٤٢ درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة ٣٧ سؤالًا، واللغات الأجنبية الثانية ( الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية والصينية ) ومجموعها الكلي ٤٠ درجة، فيبلغ عدد الأسئلة المقالية ٢ سؤال مخصص لهما ٦ درجات والموضوعية ٢٩ سؤالًا مخصص لها ٣٤ درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة ٣١ سؤالًا،

تابع موقع تحيا مصر علي