عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي ضد الاتحاد السكندري فى الدوري المصري

تحيا مصر

تقام مباراة النادي الأهلي والاتحاد السكندرى، يوم السبت، المقبل الموافق 8 يوليو ويستضيفها استاد برج العرب بالإسكندرية في تمام الساعة السابعة مساء ضمن منافسات بطولة الدوري في الجولة الـ21.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي والاتحاد السكندري عبر قنوات أون تايم سبورتس.

ترتيب الفريقان في الدوري

يحتل النادي الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 72 نقطة من أصل 28 مباراة خاضها الفريق، بينما يقع فريق الاتحاد السكندري في المركز الـ 8 برصيد 42 نقطة من أصل 31 مباراة خاضها الفريق.

نتيجة مباراة الأهلي والإسماعيلي

حقق لفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على الإسماعيلي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء، على استاد الجيش ببرج العرب، والمؤجلة من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة ولاحت أمام لاعبيه عدة فرص محققة للتسجيل، والتي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، كما تصدت العارضة لهدفين محققين من تسديدتي أحمد القادر ومحمد شريف.

سجل هدف الفوز بيرسي تاو في الدقيقة 50 من استغلال جيد لتمريرة خالد عبد الفتاح، ليقتنص الأهلي ثلاث نقاط غالية ويرتفع رصيده للنقطة 72 على قمة ترتيب الدوري، فيما تجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 34.

دخل الأهلي المباراة بأنياب هجومية قوية ورغبة ملحة في هز الشباك مبكرًا، مكثفًا هجماته من العمق والأطراف مع الضغط من وسط الملعب والتمرير المتقن لخلخلة الدفاع ومحاولة اكتشاف الثغرات في فريق الإسماعيلي. 

في الدقيقة 10 استخلص بيرسي تاو الكرة ومرر في العمق إلى خالد عبد الفتاح القادم بسرعته في الناحية اليمنى، لكن دفاع المنافس تدخل وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تصل لخالد عبد الفتاح.

في الدقيقة 13 ومن هجمة منظمة تصل الكرة إلى علي معلول في الناحية اليسرى فمرر في العمق إلى محمد شريف الذي سدد قوية، لكن أحمد عادل عبد المنعم حارس الإسماعيلي أنقذ الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تعانق الشباك.

في المقابل نجح خط دفاع الأهلي في إيقاف مناوشات الإسماعيلي الهجومية نتيجة للتمركز الجيد لقلبي الدفاع رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم، والارتداد السريع لثنائي الوسط مروان عطية وأليو ديانج. 

مع الدقيقة 30 ينجح الأهلي في قطع الكرة في وسط الملعب، ويتقدم محمد مجدي أفشة بالكرة وسط زيادة عددة للاعبي الأهلي، وبدلًا من التمرير إلى بيرسي تاو المتقدم فضل أفشة التسديد لكن الكرة خرجت ضعيفة وبعيدة عن المرمى.

تابع موقع تحيا مصر علي