عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رداً على إطلاق صاروخي.. جيش الاحتلال يقصف لبنان

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، إن الجيش الإسرائيلي أطلق 15 قذيفة على المنطقة المفتوحة بين كفرشوبا وحلتا، ويأتي ذلك بعد تداول أنباء بإطلاق صواريخ من لبنان تجاه مزارع شبعا المحتلة فيما نفت تل أبيب هذا الهجوم. 

تحيا مصر 

الجيش الإسرائيلي يقصف لبنان 

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية إن: "القوات الإسرائيلية تقصف لبنان رداً على إطلاق صاروخي".

إطلاق صاروخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل

وأفادت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن 3 مصادر أمنية قولها إن صاروخاً أطلق من جنوب لبنان، باتجاه إسرائيل.

وأعلنت وسائل إعلام لبنانية بأن صاروخا أطلق من خراج بلدة كفرشوبا جنوبي لبنان باتجاه داخل مزارع شبعا المحتلة، وعلى الأثر رد الجيش الإسرائيلي بإطلاق قذيفتين مدفعيتين.

وأفاد موقع"النشرة" اللبناني عن مصادر أمنية قولها إن "صاروخا أطلق من إحدى التلال القريبة من مزرعة بسطرة في خراج كفرشوبا باتجاه داخل مزارع شبعا، وقد رد على إثرها الجيش الإسرائيلي بإطلاق قذيفتين سقطتا في خراج المجيدية الماري".

وفي السياق ذاته، قال "حزب الله" في بيان، إن "القوات الإسرائيلية أقدمت في الآونة الأخيرة على اتخاذ إجراءات خطيرة في القسم الشمالي ‏من بلدة الغجر الحدودية، وهو القسم اللبناني الذي تعترف به الأمم المتحدة باعتباره جزءا من ‏الأراضي اللبنانية لا نقاش فيه ولا نزاع حوله".

وأكد على أن "هذه الإجراءات الخطيرة والتطور الكبير هو احتلال كامل للقسم اللبناني من بلدة الغجر بقوة ‏السلاح، وفرض الأمر الواقع فيها، وهو ليس مجرد خرق روتيني مما اعتادت عليه القوات الإسرائيلية ‏بين الفينة والأخرى".

ودعا حزب الله "الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها لا سيما الحكومة اللبنانية، ‏والشعب اللبناني بكافة قواه السياسية والأهلية الى التحرك لمنع تثبيت هذا الإحتلال ‏وإلغاء الإجراءات العدوانية التي أقدم عليها والعمل على تحرير هذا الجزء من الارض واعادته إلى ‏الوطن".

تابع موقع تحيا مصر علي