عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لبنان تفتح تحقيق حول إطلاق عشرات الصواريخ تجاه إسرائيل

نظام القبة الحديدية
نظام القبة الحديدية للدفاع الجوي الإسرائيلي

أعلنت لبنان، اليوم الخميس، بفتح تحقيق مع اليونيفيل (قوات حفظ السلام) لمعرفة الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ حيث عثر الجيش اللبناني بعد الهجوم على منصتين أطلقت منهما صواريخ باتجاه إسرائيل. 

تحيا مصر

لبنان تحقق فى الهجوم الذي استهدف إسرائيل

وقامت قوات الطوارئ الدولية العاملة فى لبنان، بدوريات فى المناطق الحدودية، وتم رصد تحليق مكثف لطائرات استطلاع إسرائيلية بأجواء جنوب لبنان. 

وذكرت تقارير إعلامية، أن معظم الصواريخ التى إطلاقها باتجاه إسرائيل من طرازي كاتيوشا وجراد. 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن 100 صاروخ أطلقت من جنوب لبنان تجاه إسرائيل. وبحسب هيئة البث الإسرائيلي، فقد سجلت إصابة مستوطنين اثنين في القصف الصاروخي من جنوب لبنان.

نتنياهو يعقد اجتماع أمني

ويعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع ورئيس الشاباك اجتماع بعد قليل في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب لبحث الرد على الصواريخ اللبنانية.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين:" أدعو المجتمع الدولي إلى إصدار بيان واضح ضد المسؤولين عن الاعتداءات على إسرائيل"

مضيفاَ:" لا أحد يجب أن يختبرنا وسنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن بلدنا"

طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق فوق لبنان 

وكانت وسائل إعلام لبنانية، ذكرت فى وقت سابق من اليوم، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت مناطق فى البلاد بعدد من القذائف الثقيلة على مواقعها عند الحدود، وجاء ذلك بعد إطلاق عشرات من الصواريخ على إسرائيل. 

وذكرت الوكالة الرسمية فى لبنان أن:" المدفعية الإسرائيلية عند مواقعها بالقطاع الغربي قصفت بعدة قذائف أطراف بلدتي القليلة والمعلية فى قضاء صور جنوبي لبنان.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق على علو منخفض فوق جنوب لبنان، وطالبت السلطات الإسرائيلية من سكان المناطق الحدودية مع لبنان دخول الملاجئ ، مشيرة إلى إصابة إسرائيلي جراء سقوط صاروخ في الجليل الغربي

هذا وقال مصدر مقرب من حزب الله إن "لا علاقة لنا بإطلاق الصواريخ"، بينما ترجح مصادر وقوف فصائل فلسطينية وراء إطلاق الصواريخ.

ويعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، جلسة طارئة ومغلقة، بطلب من  دولة فلسطين والأردن وبدعم من الإمارات والصين لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية لمسجد الأقصى. 

تابع موقع تحيا مصر علي