عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الصفقة الأولى».. باريس سان جيرمان يعلن تعاقده مع مدافع إنتر ميلان

تحيا مصر

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن أولى صفقاته الصيفية بالتعاقد مع السلوفاكي ميلان شكرينيار، مدافع الفريق الكروي الأول بنادي إنتر ميلان، وأصدر النادي الفرنسي بيانًا رسميًا منذ قليل يؤكد من خلاله توصله إلى اتفاق مع السلوفاكي الذي انتهى عقده مع إنتر ميلان وسينتقل بالمجان إلى باريس سان جيرمان.

سبب رحيل شكرينيار

شكرينيار سيوقع على عقد مع باريس سان جيرمان لمدة 5 سنوات حتى 30 يونيو 2028، ليبدأ المدافع مغامرة جديدة في مسيرته ولكن خارج الدوري الإيطالي «كالتشيو»، ووفقًا للتقارير الإيطالية فقد رفض مسؤولو إنتر في كسر سقف الرواتب في الفريق إذ يصل الأعلى إلى 7 مليون يورو.

ويأتي الإعلان عن ضم شكرينيار بعد يوم واحد من تعيين الإسباني لويس إنريكي كمدير فني للفريق خلفا لكريستوف جالتييه، ولعب شكرينيارمع إنتر منذ عام 2017، حينما انضم للفريق قادما من سامبدوريا، ومثّل الأرزق والأسود في 246 مباراة في مختلف المسابقات.

اهتمام أندية أخرى

وحظى المدافغ السلوفاكي باهتمام من كبار الأندية على رأسهم ريال مدريد الذي أبدى إعجابه باللاعب الفترة الماضية بالإضافة إلى باريس إلا أن إنتر رفض التفريط في اللاعب حتى انتقل للفريق الباريسي مجانا.

وشارك شكرينيار مع إنتر الموسم الماضي في 31 مباراة بمختلف المسابقات، في 6 مواسم مع إنتر توج السلوفاكي بلقب الدوري الإيطالي مرة وكأس إيطاليا مرتين، والسوبر الإيطالي مرتين.

الجدير بالذكر أن باريس سان جيرمان كان قد أعلن عن تعاقده بالأمس مع المدرب الإسباني، لويس إنريكي، بعقد لمدة موسمين بعد رحيل، كريستوف جالتييه.

امتناع إنريكي عن التدريب

ولم يدرب لويس إنريكي أي فريق منذ رحيله عن تدريب إسبانيا عقب توديع كأس العالم 2022 من دور الـ16، وارتبط اسم لويس إنريكي بتدريب تشيلسي وتوتنام هوتسبير بداية من الموسم المقبل، وسبق لـ لويس إنريكي "53 عامًا" تدريب روما، وسيلتا فيجو، وبرشلونة، قبل أن يتولى منتخب إسبانيا منذ 2018، تخللها فترة ابتعاد بسبب وفاة ابنته.

وكانت تقارير عديدة في الأسابيع الأخيرة قد ربطت لويس إنريكي بقطبي السعودية النصر والهلال، ويبحث النصر، الذي يلعب في صفوفه كريستيانو رونالدو، عن بديل للفرنسي رودي جارسيا الذي أقيل من منصبه مؤخرًا.

تابع موقع تحيا مصر علي