عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميلان يعلن إقامة مباراة سنوية وكأس يحمل اسم برلسكوني تكريمًا له

تحيا مصر

أعلن نادي إي سي ميلان الإيطالي إقامة مباراة سنوية على كأس «سيلفيو بيرلسكوني» لتكريم رئيسه التاريخي والأسطوري الذي توفي الشهر الماضي، وتوفي رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني، مالك ورئيس نادي ميلان السابق يوم 12 يونيو الماضي بعد صراع مع المرض.

وأوضح ميلان في بيانه أن النسخة الأولى من المباراة السنوية على كأس بيرلسكوني ستلعب بين ميلان ومونزا يوم 8 أغسطس المقبل، وغادر بيرلسكوني الدنيا عن عمر يناهز 86 عاما، وعاش مالك ميلان السابق أيامه الأخيرة في مستشفى سان رافاييلي بميلانو، وعانى سيليفيو من مرض السرطان في السنوات الأخيرة.

ما تحقق في عهد برلسكوني

وفاز ميلان تحت قيادة بيرلسكوني بالدوري الإيطالي 8 مرات ودوري أبطال أوروبا 5 مرات، قبل سنوات، وبعد عقود من ملكيته ورئاسته لنادي ميلان الإيطالي ثم قرار ببيع النادي، عاد سيلفيو بيرلسكوني من جديد وحصل على ملكية أحد الأندية الإيطالية.

31 عاما كان خلالها الروسونيري تحت قيادة رئيس الوزراء الإيطالي السابق، ولكن في أبريل 2017 أعلن بيرلسكوني بيعه النادي لمجموعة من المستثمرين الصينيين مقابل 740 مليون يورو، ومنذ تلك الفترة ابتعد بيرلسكوني عن أي نشاط متعلق بكرة القدم قبل أن يعود إلى الواجهة من جديد.

شركة فاينفيست التي يملكها بيرلسكوني ويترأس مجلس إدارتها دانيلو بيلليجرينو أعلنت شراء 100% من أسهم نادي مونزا الناشط بدوري الدرجة الثالثة الإيطالي، في 2018.

نادي مونزا

وأشارت تقارير إلى أن قيمة شراء النادي تتراوح بين 2.2 مليون و2.6 مليون إسترليني، ووفقًا بيان شركة فاينفيست فإن مجلس إدارة النادي الإيطالي سيتكون من: نيكولو كولومبو "رئيس النادي" وعضوية أدريانو جالياني وباولو بيرلسكوني وروبيرتو باتسو، لاحقًا أعلن نادي مونزا تولي أدريانو جالياني، المدير التنفيذي التاريخي لميلان، نفس المنصب مع النادي.

تقييم باولو مالديني للموسم

وعن رأيه في الموسم الحالي للفريق قال مالديني: "إذا تأهلنا لدوري الأبطال الموسم المقبل، سيكون 8 من 10 لأننا الفريق غير مجهز لخوض تلك التجربة، رحلة طويلة أسفرت عن نتائج مذهلة اقتصاديًا وكذلك رياضيًا". 

وأردف مالديني: "لدينا فريق شاب وبالمقارنة مع إنتر فأننا أصغر 3 سنوات كمعدل عمري وهذا ظهر".

واختتم مالديني تصريحاته قائلًا: "علينا أن نستثمر ذلك للبقاء ضمن الأربعة الكبار ونواصل طريقنا مثلما فعلنا في دوري أبطال أوروبا".

تابع موقع تحيا مصر علي