عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. باريس سان جيرمان يعلن تعاقده مع ماركو أسينسيو حتى عام 2026

أسينسيو
أسينسيو

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي برئاسة القطري ناصر الخليفي تعاقد الفريق الكروي الأول مع اللاعب الدولي الإسباني ماركو أسينسيو، لاعب الفريق الكروي الأول السابق في ريال مدريد، حتى عام 2026. 

تصريحات أسينسيو

ونشر الموقع الرسمي لنادي باريس سان جيرمان تصريحات أدلى بها اللاعب الإسباني، أتت على النحو التالي:- 

ماركو، ما هو شعورك عندما وقعت للتو مع باريس سان جرمان؟

"أنا سعيد جدًا لكوني قادرًا على التواجد هنا، للوصول إلى هذا النادي الرائع. لا أطيق الانتظار للتعرف على زملائي في الفريق ، واكتشاف مركز التدريب والتعرف على المشجعين. لا استطيع الانتظار لبدء الموسم."

بعد 7 مواسم في ريال مدريد، قررت الانضمام إلى باريس سان جيرمان ، لماذا هذا الاختيار؟

"لأن باريس نادٍ كبير، بمشروع كبير، ومشروع جذاب وطموح. وبعد ذلك يتوافق مع ما احتاجه، تغيير البيئة ولكن مع مشروع طموح. هذا ما أردته وأعتقد أنه المكان المثالي بالنسبة لي للعب والاستمتاع والفوز بالعديد من الألقاب."

أنت تعرف الكثير من اللاعبين من النادي الذين كنت قادرًا على الالتقاء بهم في الاختيار، هل تحدثت معهم قبل المجئ؟

"نعم، لقد تحدثت مع عدد قليل من زملائي ليخبروني عن النادي ، والجو ، وأنصاره. علاوة على ذلك ، لقد تحدثوا معي جيدًا عن الجمهور وهذا أيضًا أحد الأسباب التي جعلتني أتخذ هذا الاختيار."

هل تعرف الدوري الفرنسي؟ ما رأيك في بطولتنا؟

"أود أن أقول إنها بطولة تنافسية، مع الكثير من القوة البدنية ولكن أيضًا الكثير من اللاعبين الموهوبين. نعلم جميعًا أن اللاعبين الفرنسيين موهوبون جدًا. هذا قليل مما أعرفه عن الدوري الفرنسي.

كيف تصف اللاعب أنت، ما هي صفاتك الرئيسية؟

"أنا لاعب أحب المضي قدمًا، وأحب أن أكون على اتصال بالكرة، وأن أقدم التمريرات الحاسمة وتسجيل الأهداف. بالنسبة إلى نقاط قوتي ، أفكر في تسديد الكرة ورؤية اللعبة."

ما هي أهدافك الشخصية والجماعية للوصول إلى هنا؟

"الأهداف الجماعية هي الفوز بكل الألقاب الممكنة. إنه فريق رائع ، نادٍ عظيم. لقد جئت بالفعل للعب هنا وأرى أن هناك مشجعين جيدين وأجواء جيدة في الملعب. علاوة على ذلك، أعتقد أنه من الضروري أن يكون هناك هذا الرابط بين المشجعين والفريق. ثم من وجهة نظر شخصية ، هذا تحدٍ جديد ، بطولة جديدة ، لدي رغبة كبيرة وطموح كبير. والآن لا أطيق الانتظار لاكتشاف كل هذا، على أمل أن يسير كل شئ على ما يرام."

لإنهاء رسالة للداعمين؟

“أنا سعيد جدًا بالانضمام إلى باريس سان جيرمان. لا أطيق الانتظار لاكتشاف المدينة ، ولقاءكم جميعًا وتعلم اللغة الفرنسية. سأقدم كل شيء للنادي. أنا متأكد من أنه يمكننا رفع الكؤوس! ”

ما قاله فابريزيو رومانو

وكشف فابريسيو رومانو الصحفي بشبكة "سكاي" أن الإسباني توصل لاتفاق شفهي مع إدارة النادي الباريسي، ويمتد تعاقده حتى صيف 2027.

ومن المتوقع أن يوقع الإسباني على التعاقد بعد توديع جماهير ريال مدريد، وأعلن ريال مدريد أمس السبت رحيل اللاعب بشكل رسمي بعد نهاية تعاقده.

وسبق أن أشارت شبكة "ذا أثليتك" الموثوقة أن الإسباني البالغ 27 عاما توصل لاتفاق على عقد طويل الأمد براتب سنوي يصل لـ 8.5 مليون يورو، وانضم أسينسيو لريال مدريد قادما من ريال مايوركا في 2014.

وخاض الجناح الموسم الجاري 50 مباراة سجل 12 هدفا وصنع 8 في جميع المسابقات وتوج بلقب كأس ملك إسبانيا، إجمالا خاض بقميص الملكي 285 مباراة في جميع المسابقات سجل 61 هدفا وصنع 32، وتوج بـ 17 لقبا مختلفا بقميص الملكي.

تابع موقع تحيا مصر علي