عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بعد صراع طويل مع برشلونة».. ريال مدريد يتعاقد مع أردا جولر

تحيا مصر

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني برئاسة الإسباني فلورينتينو بيريز، تعاقده مع اللاعب التركي الشاب، أردا جولر، نجم خط هجوم الفريق الكروي الأول بنادي فنربخشة التركي، حتى عام 2029، أي ست مواسم متتالية داخل جدران النادي الملكي. 

بيان ريال مدريد

وقال النادي في بيان رسمي: "اتفق ريال مدريد وفنربخشة على انتقال اللاعب أردا جولر، الذي سيرتبط بنادينا على مدى ستة مواسم مقبلة".

وأضاف البيان: "سيُقام غدًا، الجمعة 7 يوليو، الساعة 12:00 ظهرًا في مدينة ريال مدريد، حفل تقديم أردا جولر كلاعب جديد في ريال مدريد، بعد ذلك سيظهر أمام وسائل الإعلام". 

تفاصيل الصفقة

اتفق ريال مدريد على دفع 17.5 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد جولر، على أن يستمر اللاعب مع فنربخشة لمدة موسم لتتم الصفقة في 1 يوليو 2024.

بينما نجح ريال مدريد في الاتفاق على دفع 20 مليون يورو أي أكثر من الشرط الجزائي بـ2.5 مليون يورو، وكذلك وجود بند أن فنربخشة لديه 20% من نسبة البيع مستقبلًا، وسيبدأ اللاعب رحلته مع الفريق الأول للنادي الملكي خلال أيام وهو ما رجح الكفة للبطل التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا للتعاقد مع اللاعب.

تصريحات رئيس فنربخشة

وفي تصريحات رسمية لرئيس النادي، قال: "أردا جولر لن يبقى في فنربخشة، لأنه يريد الخروج وخوض تجربة جديدة". 

وأضاف رئيس فنربخشة: "يجب أن نحترم قرار أردا، وسنحاول الحفاظ على حقوق فناربخشة والاستفادة ماليًا من الصفقة، وسوف أبلغكم كل شيء أولًا بأول، لكن الشيء المؤكد أنه لن يستمر معنا".

ووفقًا لما أفادت التقارير، فقد اتفق برشلونة على دفع 17.5 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد جولر، على أن يستمر اللاعب مع فنربخشة لمدة موسم لتتم الصفقة في 1 يوليو 2024، بينما نجح ريال مدريد في الاتفاق على دفع 20 مليون يورو أي أكثر من الشرط الجزائي بـ 2.5 مليون يورو، وكذلك وجود بند أن فنربخشة لديه 20% من نسبة البيع مستقبلًا.

وتعتبر هذه هي الصفقة الرابعة لريال مدريد حلال الميركاتو الصيفي الحالي. 

تابع موقع تحيا مصر علي