عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب انذار حريق.. طائرة مصرية تهبط اضطراريًا في كازاخستان كانت في طريقها لشرم الشيخ

تحيا مصر

تعرضت طائرة مصرية لإنذار حريق في حجرة نقل الأمتعة الخاصة بالطائرة، مما اضطر قائد الطائرة للهبوط في كازخستان.

طائرة مصرية تهبط اضطراريًا في كازاخستان كانت في طريقها لشرم الشيخ

وهب\ت الطائرة اضطراريا في مطار أكتوبي بـ كازاخستان، حيث كان على متنها مجموعة من السياح الكازاخ في طريقهم إلى مدينة شرم الشيخ، وذلك وفقًا لما نقلته روسيا اليوم.

وتتبع الطائرة لشركة البحر الأحمر Red Sea، والتي هبطت في تمام الساعة 4:30 فجرا في مطار أكتوبي بعد إنذار بحريق في حجرة نقل الأمتعة الخاصة بالطائرة، واضطر السياح للنزول من الطائرة لفحصها.

هبوط اضطراري لطائرة بريطانية فى الغردقة

على جانب آخر، هبطت طائرة تابعة لإحدى شركات الطيران البريطاني "wiz air" بشكل اضطراري بمطار الغردقة الدولي في صباح اليوم الأحد، وذلك بعد دقائق من إقلاعها متجهة إلى روما بعد حدوث عطل في أحد محركاتها واشتعال النيران فيه.

وذكرت مصادر مسؤولة بمطار الغردقة أن:" الطائرة كان على متنها 178 راكبا، وتم إجلاء الركاب من الطائرة ونقل الطائرة للمنطقة المعزولة فى المطار والتعامل معها من خلال قوات الحماية المدنية".

وأضافت المصادر أن أحد محركات الطائرة تعرض لعطل مفاجئ واشتعلت النيران في المحرك ليقرر قائد الطائرة الهبوط في مطار الغردقة الدولي بعد إقلاعها بدقائق معدودة وذلك بعد إبلاغ برج المراقبة بالمطار.

وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف والإطفاء إلى مطار الغردقة تحسباً لأي تطورات وانتقال قوات الأمن وتم التعامل مع الحادث والسيطرة على الحريق بمحرك الطائرة.

تابع موقع تحيا مصر علي