عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا.. عرض حفل الأساتذة لـ مدحت صالح على قناة الحياة

حفل مدحت صالح
حفل مدحت صالح

حصلت قناة الحياة على حقوق بث حفلة الفنان مدحت صالح، التي من المقرر لها غدًا الجمعة في دار الأبرا المصرية والتي تأتي تحت عنوان الأساتذة.

تحيا مصر يرصد لكم عرض حفلة مدحت صالح على قناة الحياة

ومن المقرر أن يعرض الحفل في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء غد الجمعة، ويقام الحفل على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

حفل مدحت صالح

ويُنظم الحفل بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويقدم خلاله الفنان مدحت صالح، مشروعه الفني الجديد المُسمى بـ«الأساتذة».

وكانت قد نفذت جميع تذاكر حفل مدحت صالح في دار الأوبرا المصرية وذلك فور طرحها، وجاءت التذاكر بسعر 750 جنيهًا للتذكرة الواحدة.

مشروع إعادة صياغة التراث الموسيقى المصري والعربي

ويهدف المشروع الجديد إلى إعادة صياغة التراث الموسيقى المصري والعربي، والانتقال بألحانها من شكل «التخت» التقليدي، إلى الصورة «الأوركسترالية» الحديثة، دون المساس بالبناء الأساسي للألحان والمقامات.

خلاف مدحت صالح وعلي الحجار

ومن ناحية أخرى كان قد نشب خلاف بين الفنانين الكبار مدحت صالح وعلى الحجار بسبب مشروع الفنى للأول والذي أطلقه بدار الأوبرا المصرية، وحرص الفنان صبري فواز على توجيه رسالة خاصة للمطرب علي الحجار والمطرب مدحت صالح، بعد الخلاف الذي نشأ بينهما بسبب مشروع إحياء التراث.

رسالة صبري فواز لـ علي الحجار ومدحت صالح

وكتب صبري فواز عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:  صديقي الفنان الكبير علي الحجار.. صديقي الفنان الكبير مدحت صالح.. مع كامل محبتي وتقديري.. أنا وملايين السميعة.. فأنا لا أرى أي داعي لهذا الخلاف بينكما.

وتابع صبري فواز في منشوره: فتراثنا الموسيقي الذي حمل على جناحه أصواتا ساحرة مثل عبد الوهاب وأم كلثوم وعبد الحليم وفريد وشادية وصباح وفايزة ووردة وعباس البليدي ومحمد قنديل وكارم محمود و و و و و و.. هو قادر بالتأكيد على حمل صوتيكما معا.. ومعكم مي فاروق - بهاء سلطان - شيرين - الليثي - ريهام عبد الحكيم و و و و.. ضموا ع القلب يا حبايب.. ضموا ع القلب.

تابع موقع تحيا مصر علي