عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"محتاج علاج على نفقة الدولة".. الشاعرالكبير شوقي حجاب يتعرض لأزمة صحية

شوقي حجاب
شوقي حجاب

تعرض الشاعر شوقي حجاب لأزمة صحية، ونقل على أثرها إلى إحدى المستشفيات ودخل العناية المركزة نتيجة إصابته بالسرطان. 

تحيا مصر يرصد لكم تعرض شوقي حجاب لأزمة صحية

وأعلن الكاتب الصحفي أكرم السعدني شقيق الفنان صلاح السعدني، تعرض الشاعر شوقي حجاب لوعكة صحية مطالبًا بعلاجه على نفقة الدولة.

وكتب أكرم السعدني عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك: الفنان والشاعر الرقيق شوقي حجاب يرقد بمستشفى الجنزوري بمنطقة قصر الطاهرة يعاني من التهابات حادة بالكلى والكبد وهو في الأساس يعاني من سرطان البروستاتا وقد أمضى الشاعر الكبير يومين بالعناية المركزة وتم نقله لغرفة بالمستشفى انتظارًا لنتيجة التحاليل.

أكرم السعدني: شوقي حجاب محتاج علاج على نفقة الدولة

وأضاف السعدني: ومع الأسف الشركة المتعاقدة مع اتحاد الكتاب أبلغت الأسرة بأن تكلفة العلاج بلغت 40 ألف جنيه في العناية المركزة فقط، وأن الشركة لن تدفع مليمًا واحدًا ونتمنى من السادة وزير الصحة واتحاد الكتاب سرعة التدخل لعلاج الفنان والشاعر الكبير.

وأردف أكرم السعدني في منشور آخر: معالي وزير الصحة أعتقد أن شوقي حجاب يستحق قرار بالعلاج على نفقة الدولة.

إصابة شوقي حجاب بجلطة

وكان قد أصيب الشاعر شوقي حجاب بـ جلطة في المُخ، في مارس عام 2022 ونقل على آثرها لأحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، وقال الشاعر شوقي حجاب في تصريحات صحفية: الجلطة جاتلي من النرفزة على الوضع العام بالعالم، وأثرت على عيني، والرؤية عندي حاليًا مش واضحة، وخايف تؤثر على نظري أكثر؛ بسبب القراءة والكتابة.. ربنا يسترها إن شاء الله.

وأشار شوقي حجاب إلى أن الجلطة أثرت على العصب البصري، وأنه يخضع لبعض الأدوية التي كتبها له الطبيب، حتى ينهي على هذه الجلطة تمامًا، وتعود له الرؤية بشكل أوضح، مؤكدًا أنه سيعود لمنزله في الأيام القليلة المقبلة.

معلومات عن شوقي حجاب

و شوقى حجاب شاعر ومخرج مصري، ولد في محافظة دقهلية عام 1946، وهو الشقيق الأصغر للشاعر الراحل سيد حجاب.

وحصل على الثانوية العامة في القاهرة والتحق بمعهد الفنون المسرحية لمدة عام ثم التحق بالمعهد العالي للسينما وكتب معظم أغانيه من الفلكلور الشعبي وكان من أوائل من أبدعوا للأطفال في التليفزيون المصرى.

و ابتكر شوقي حجاب شخصية «بقلظ» مع الراحلة سلوى حجازي والإعلامية نجوى إبراهيم، وأيضًا شخصية «كوكي كاك» و تألق في هذا المجال وجرى تكريمه في مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال، كما كتب العديد من الأغاني للأطفال منها أغاني مسلسل «سكر وبنجر»، وأغاني فيلم «العاشقة».

كما حصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب في 2021،و في 2019 وضمن مشروع لإصدار عدد من أعماله الشعرية، أصدر الشاعر شوقي حجاب ديوانين ضمن «مسدسات شوقي حجاب» في دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والديوانين هما «هيلا حب وغرام» و«ناس من زمن تاني»، وصدرا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

تابع موقع تحيا مصر علي