عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إحالتهم للمحاكمة الجنائية.. السجن 7 سنوات في انتظار المتهمين بسرقة فيلا محمد صلاح بالتجمع الخامس

تحيا مصر

قررت نيابة القاهرة الجديدة، إحالة المتهمين بسرقة فيلا اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي للمحاكمة الجنائية، وذلك بعدما اعترف المتهمان أمام النيابة بارتكاب الواقعة، وأنهما على علم بأن الفيلا ملك اللاعب محمد صلاح، وقاما بمراقبتها قبل سرقتها.

عقوبة المتهمين بسرقة فيلا محمد صلاح بالتجمع الخامس

قانون العقوبات، حدد عقوبات رادعة سيواجهها المتهمين بسرقة فيلا اللاعب محمد  صلاح، حيث يواجه المتهمين عقوبة الحبس والتي قد تصل لـ 7 سنوات باعتبار أن السرقة حدثت في مكان  معد للسكن.

المادة 316 مكرر ثالثاً من قانون العقوبات نصت على:
يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سبع سنوات:
-على السرقات التي ترتكب في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية.
-على السرقات التي تحصل في مكان مسكون أو معد للسكنى أو أحد ملحقاته إذا تم دخول المكان بواسطة التسور أو الكسر أو استعمال مفاتيح مصطنعة أو انتحال صفة كاذبة أو ادعاء القيام أو التكليف بخدمة عامة أو غير ذلك من الوسائل غير المشروعة.
- على السرقات التي تقع ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.

كما نصت المادة 317، على أنه يعاقب بالحبس مع الشغل:
-على السرقات التي تحصل في مكان مسكون أو معد للسكنى أو في ملحقاته أو في أحد المحلات المعدة للعبادة.
- على السرقات التي تحصل في مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق، ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة.
-على السرقات التي تحصل بكسر الأختام المنصوص عليه في الباب التاسع من الكتاب الثاني.
-على السرقات التي تحصل ليلاً.
- على السرقات التي تحصل من شخصين فأكثر.
-على السرقات التي تحصل من الخدم بالأجرة إضراراً بمخدوميهم أو من المستخدمين أو الصناع أو الصبيان في معامل أو حوانيت من استخدموهم أو في المحلات التي يشتغلون فيها عادة.
- على السرقات التي تحصل من المحترفين بنقل الأشياء في العربات أو المراكب أو على دواب الحمل أو أي إنسان آخر مكلف بنقل أشياء أو أحد أتباعهم إذا سلمت إليهم الأشياء المذكورة بصفتهم السابقة.

سرقة فيلا اللاعب محمد صلاح

وكانت قد أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين بسرقة مسكن لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم محمد صلاح، حيث ورد بلاغ للنيابة العامة في الثاني عشر من شهر مارس من العام الجاري، من مدير أعمال لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم/ محمد صلاح باكتشافه سرقة منقولات من مسكنه، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

ومن جانبها خاطبت النيابة العامة شركات المحمول لتحديد بيانات الأرقام التي تواجدت بمسرح واقعة سرقة فيلا محمد صلاح بالتزامن مع توقيت ارتكابها، كما كلفت الشرطة بإجراء تحرياتها حول الواقعة والتي تمكنت من تحديد هوية ثلاثة متهمين بارتكابها، فتم ضبطهم نفاذًا لأمر النيابة العامة الصادر وبحوزتهم المسروقات.

اعترافات المتهمين بسرقة فيلا محمد صلاح

وباستجواب المتهمين فيما هو منسوب إليهم، أقروا بارتكاب الجريمة، وسبق عمل أحدهم غفيرًا بمسرح الواقعة منذ عام ونصف، وارتكابه الواقعة لمروره بضائقة مالية وعلمه بخلو المسكن من قاطنيه، واتفاقه مع واحد من المتهمين على ارتكابها، فقصدا المسكن وتمكنا من فتح إحدى نوافذه ودلوفه وسرقة بعض منقولاته، وفرا هاربين، وقد تركا بعضًا من هذه المسروقات لدى المتهم الثالث لإخفائها، وعلى ذلك فقد أمرت النيابة العامة بحبس المتهمَيْن بالسرقة، وحجز المتهم بإخفاء المسروقات.

تابع موقع تحيا مصر علي