عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبابي: باريس نادي منقسم.. ولا أعرف سبب عدم التتويج بدوري الأبطال

تحيا مصر

أجرى اللاعب الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان، حوارًا مطولًا ومثيرًا للجدل مع مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، تحدث خلاله عن باريس سان جيرمان وعما يعانيه الفريق الفرنسي واستحالة إجراز بطولة دوري أبطال أوروبا نظرًا للتفكك الشديد الذي يعاني منه النادي الفرنسي. 

تصريحات مبابي

وأجرى مبابي حوارا مع صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية وقال: "ما هي الأسباب التي تجعلني أؤمن أن هذا موسمي الأخير في الدوري الفرنسي؟ الأمر بسيط للغاية فأنا منافس وعندما ألعب يكون للفوز".

وأكمل مبابي: “بغض النظر عمن ألعب معه وعن القميص الذي أرتديه والمكان الذي أتواجد فيه والسنة التي نلعب فيها، فأنا لا أهدأ أبدا”، وأردف مبابي: "أذهب في إجازة وأقوم بإعادة الضبط وأستعيد طاقتي وأعود بالجوع الذي يعرفه الجميع".

وشدد مبابي: "أنا دائما غير راض لذلك لم أتأثر بما أقدمه، أقول إنني أستطيع القيام بالأمر مجددا وبشكل أفضل ولدي ذلك الجوع للفوز"، وأكد مبابي: "لا أريد أن أكون في فريق ما لمجرد المشاركة لهذا السبب يعتقد الناس أحيانا أنني مغرور"، وعن هل يخاف من الفشل أجاب: "لا أخاف من الفشل فهو جزء من مسيرة لاعب الكرة، لكن لدي قناعة عميقة بأنني ولدت لأفوز وأريد أن أظهر ذلك للجميع".

مشكلة دوري الأبطال لباريس

أما عن كثرة إخفاقات ناديه في دوري أبطال أوروبا: "إخفاق سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا؟ لا أعرف ما يتعين على النادي فعله للفوز، فهذا السؤال ليس لي، تحتاج للتحدث مع من يشكلون الفريق ويختارون التشكيل ويبنون هذا النادي، أنا فقط أقوم بوظيفتي بأفضل ما يكون".

وواصل مبابي: "كنت أفضل لاعب وهداف الدوري للعام الخامس على التوالي في فرنسا".

وأكمل مبابي: "الكثير من الأشياء تجعلني فخورًا مثل الاستمرار في الفوز بالألقاب وهو ما نلعب من أجله وبغض النظر عن ماهية اللقب لكنه أصعب شئ وهذا ما يناضل من أجل تحقيقه جميع اللاعبين".

وتابع مبابي: "بالطبع أنا سعيد بالحفاظ على مستوى الشخصي في موسم وصلت تقريبا لـ50 هدفًا"، وشدد مبابي: "لقد حظيت بلحظات رائعة وأداء رائع على الرغم من أنني أعتقد أنه مازال بإمكاني القيام بعمل أفضل".

وعن انتقاد الجماهير له قال مبابي: "هل الناس يقللون من أدائي؟ نعم لكن في الوقت ذاته لا ألومهم".

وأوضح مبابي: "في فرنسا شاهدني الناس أكبر وهم يرونني دائما كل أسبوع ومع المنتخب، وسجلت الكثير من الأهداف لسنوات لذلك بالنسبة للناس لقد أصبح الأمر طبيعيا، لكنني لم أشتك أبدا من التقليل من أدائي"، وأكمل مبابي: "أنا صغير في السن وكنت محظوظًا بما يكفي ليعرفني الجميع وهذا لم يكن بوقت بعيد".

وتابع مبابي: "أنا نفسي كنت أستخف بما يفعله ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وما فعله اللاعبين العظماء، نحن نعيش في مجتمع استهلاكي حيث ينصب التركيز على تلك الجملة: هذا جيد لكن افعله مرة أخرى".

باريس نادي منقسم

وواصل مبابي: "لهذا أعتقد أن اللعب لسان جيرمان لا يساعد كثيرًا لأنه فريق منقسم ونادي منقسم، واختتم مبابي تصريحاته قائلًا: "بالطبع هذا يجذب القيل والقال لكنني لا أهتم لأنني أعرف ما أفعله وكيف أفعله".

تابع موقع تحيا مصر علي