عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لعدم استكمال تنفيذ مشروع محطة مياه الشرب بمنشأة القناطر.. إسكان النواب تناقش طلب إحاطة للنائب أحمد رمزي ناجي

تحيا مصر

تعقد لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، اليوم الأحد، عقب الجلسة العامة، اجتماعًا، لمناقشة موضوعات طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد رمزي ناجـي، بشأن عدم استكمال تنفيذ مشروع محطة مياه الشرب بمدينة منشأة القناطر- محافظة الجيزة.

تحيا مصر

وتناقش أيضًا طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة هنــد رشـــاد، بشأن:

-التنسيق بين وزارات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتنمية المحلية، والأوقاف، لإنشاء مجمع سكنى لأهالي قرية ناهيا- كرداسة- محافظة الجيزة.

-تعويض المواطنين الذين سيتم نزع ملكيتهم لمنازلهم لتنفيذ المشروع القومي لتوسيع شارع ناهيا، من قبل هيئة المساحة- محافظة الجيزة.

كما تناقش اللجنة أيضًا طلب الإحاطة المقدم من النائبة أسماء سعد الجمال، بشأن عدم موافقة شركة مياه الشرب والصرف الصحي على إمداد مستشفى الصف المركزي بمحافظة الجيزة بوصلة مؤقتة للصرف الصحي لحين الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بمدينة الصف.

إسكان النواب تناقش عدم تشغيل خدمة الصرف الصحي بقرية المواساة بالبصيلية

بجانب مناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب علي البــدري الـملاوي، بشأن عدم تشغيل خدمة الصرف الصحي بقرية المواساة بالبصيلية قبلي- مركز إدفو- محافظة أسوان.

والجدير بالذكر، أن النائب عماد سعد حموده، رئيس لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، قد قال مسبقًا، إن مشروع الموازنة للعام 2023/2024، يأتي في ظل ظروف عالمية شهدت أزمات اقتصادية ومالية أثرت على كثير من موازنات لأغلب الدول، مشيرًا إلى أنه تفاوتت معدلات تخطي الدول لهذه الأزمات وفقًا لقدرة حكوماتها على مواجهة هذه الأزمات واتخاذ اجراءات اقتصادية صعبة.

خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/ 2024.

برامج الحماية الاجتماعية

وأشار حموده، إلى أنه بناءً على توجيهات الرئيس السيسي تم اتخاذ العديد من الاجراءات التي ساعدت على الاستمرار في برامج الحماية الاجتماعية، ودعم فئات الأكثر تأثرًا للأزمات الراهنة.

وأوضح أن لجنة الاسكان والمرافق العامة والتعمير، قد عقدت 18 اجتماعًا، ناقشت خلالها مشروعين لقانونين لربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024 ل18 جهة مختلفة، مشيرًا إلى أنه قد تبين للجنة أن من أهم مستهدفات الخطة هو التوسع في المدن الجديدة والتجمعات العمرانية لاستيعاب 15 مليون نسمة اضافية، والتطوير العمراني بمحافظات الصعيد.

حياة كريمة لنجوع وقرى الريف المصري

وأشاد بمبادرة الرئيس السيسي لتوفير حياة كريمة لنجوع وقرى الريف المصري والذي بدأ تنفيذ أول مرحلة منها في أول يوليو 2021، وقد خصص لها اعتمادات قدرت بـ 350 مليار جنيه لتنفيذ مشروعاتها.

تابع موقع تحيا مصر علي