عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدون سبب.. شاب يطلق النار على المارة في نيويورك وسقوط قتلى وجرحى

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

تتوالى حوادث إطلاق النار فى الشوارع الأمريكية فلا يكاد يمر أسبوع أو شهر دون أن تقع عملية إطلاق نار فى سوبر ماركت او فى شارع أو فى مدرسة أو  غير ذلك مخلفاً وراءه قتلى وجرحى بسبب تفشي انتشار السلاح  فى الشوارع الأمريكية وتغليف هذه الفوضى بحق دستوري وقانوني وأن نزع السلاح من المواطنين هو بمثابة سلب  حق من حقوقه. 

تحيا مصر 

مقتل شخص وإصابة 3 آخرين 

وفي آخر حوادث إطلاق نار في أمريكا، لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بإطلاق شاب من أصول لاتينية النار عليهم في ولاية نيويورك الأمريكية.

وذكرت شرطة المدينة بأن شابا يبلغ من العمر 20 عاماً كان يستقل دراجة نارية أطلق النار على 4 مدنيين من مسدس 9 مم، وقتل رجلا عمره 87 عاما، وأصاب 3 آخرين.

وأعلنت الشرطة في وقت لاحق أن طواقمها ألقت القبض على منفذ عملية إطلاق النار وهو شاب في الـ21 من العمر، مشيرة إلى أن دوافع ارتكابه للجريمة لا تزال غير معروفة، فيما ألمح المحققون إلى أن دوافعه كانت عرضية.

منفذ الهجوم من أصول لاتينية 

وتجدر الإشارة إلى أن الشاب من أصل لاتيني وصاحب سجل جنائي، وأن الشرطة لا تزال تحقق في حيثيات الحادث.

والأسبوع الماضي، وقع حادث إطلاق نار أسفر عنه مقتل 3 أشخاص وأصيب 8 آخرون في إطلاق نار بمدينة فورت وورث بولاية تكساس الأميركية. 

ويأتي هذا الحادث بعد أيام من حادثة أخرى شبيها وقعت في ولاية ماريلاند، وأعلنت الشرطة في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند الأميركية حينها، بوقوع إطلاق نار جماعي في المدينة مما أسفر عن ذلك سقوط عدد من القتلى و الجرحى. 

وذكرت وسائل إعلام أميركية بأن 4 أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب 20 آخرون في منطقة بروكلين هومز في جنوب بالتيمور.

ويذكر انه فى يونيو الماضي وقع الرئيس الامريكي جو بايدن على قانون يقيد حيازة السلاح فى الولايات المتحدة الأمريكية. 

وتضمن القانون وضع ضوابط  أشد صرامة فيما يتعلق بالمشترين للأسلحة، كما تضمن القانون بنودا تساعد الولايات المتحدة فى حظر حيازة السلاح على الأشخاص الذين يمكن أعتبارهم أنهم يمثلون خطر على أنفسهم أو على الآخرين. كما يحظر القانون بيع السلاح للمدانين فى  حوادث عنف منزلى.

تابع موقع تحيا مصر علي