عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد 10 سنوات من الحظر.. إيطاليا تعلن استئناف الرحلات الجوية مع ليبيا

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام ليبية أن رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني أبلغت الحكومة الليبية بقرارها رفع الحظر الجوي على الطيران المدني الليبي، والذي فرضته إيطاليا على ليبيا منذ 10 سنوات.

تحيا مصر 

إيطاليا ترفع الحظر على الطيران المدني الليبي 

وبحسب صحيفة "الوسط" الليبية، قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" اليوم الأحد، "أبلغتنا الحكومة الإيطالية بقرارها رفع حظرها الجوي المفروض على الطيران المدني الليبي منذ 10 سنوات، لتستأنف الرحلات في سبتمبر القادم".

وأضاف الدبيبة : "أشكر رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، وأثمن جهود قطاع المواصلات، واللجنة المشكلة لذلك، وكل من أسهم في تحقيق هذه الانفراجة؛ لتسهيل التنقل على مواطنينا".

كما أعاد رئيس الحكومة الليبية نشر تدوينة عقب زيارته إيطاليا في يونيو الماضي، التي قال فيها: "أكدنا أهمية استكمال اللجنتين الليبية والإيطالية أعمالهما، لإلغاء الحظر الإيطالي على الطيران المدني الليبي في أقرب وقت، مع التشديد على أهمية تسهيل منح التأشيرات لمواطنينا. أشكر رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني على حفاوة الاستقبال، والرغبة الصادقة في تحصيل منفعة شعبينا ومصالحهما"

وكان الدبيبة قد ناقش أهمية استكمال اللجنتين الليبية والإيطالية أعمالهما لإلغاء الحظر الإيطالي على الطيران المدني الليبي، وذلك خلال لقائه رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما.

الإمارات تفتح مستشفى ميداني في تشاد 

وفي سياق منفصل، افتتح سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى تشاد، راشد سعيد الشامسي، اليوم الأحد، المستشفى الميداني بمدينة أمدجراس التشادية بحضور وزير الصحة التشادي وعدد من المسؤولين الحكوميين التشاديين وممثلين عن المؤسسات الإماراتية المشرفة على تنفيذ المشروع والفريق الطبي الإماراتي.

وقال السفير الإماراتي أن:" افتتاح المستشفى يأتي في إطار الدعم الإنساني والإغاثي والطبي المقدم من دولة الإمارات للأشقاء السودانيين المتأثرين بالأوضاع الصعبة التي تسبب بها الصراع في جمهورية السودان الشقيقة منذ مطلع أبريل الماضي، ودعماً لجهود تشاد الصديقة في إطار الاستجابة للتخفيف من آثار الوضع الإنساني الناتج عن توافد أعداد كبيرة من اللاجئين السودانيين بسبب الأوضاع الراهنة في بلدهم". 

تابع موقع تحيا مصر علي