عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات تقدم 15 مليون دولار لإعادة إعمار جنين

تحيا مصر

أعلن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد تخصيص مبلغ 15 مليون دولار أمريكي لدعم العمليات التي تنفذها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بهدف توفير المساعدات العاجلة للأسر الفلسطينية، وذلك بعد العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم جنين والتي أسفر عنها مقتل 12 فلسطينيا إلى جانب تدمير مئات المنازل والمنشأت العامة لمدينة جنين، ونزوح أكثر من 3 آلاف فلسطيني من منازلهم. 

تحيا مصر 

الإمارات تقدم 15 مليون دولار لإعادة إعمار جنين

وبحث وزير الخارجية الإماراتي خلال اتصاله بالمفوض العام لأونروا فيليب لازاريني، اليوم مالأربعاء، سبل التعاون ودعم الوكالة في مختلف الأصعدة، مؤكدا التزام دولة الإمارات بدعم “أونروا” ومساعدتها على تجاوز التحديات التي تواجهها.

وأشاد بالخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين، داعيا إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار وإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

ومن ناحية أخرى، أشادا فيليب لازاريني الدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات للوكالة، وآخرها الإعلان مطلع العام الجاري عن تخصيص 20 مليون دولار.

 فلسطين: تدمير 800 منزل خلال العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين

وفي سياق ذاته، كشفت وزارة الأشغال الفلسطينية عن حصيلة أولية للأضرار التي خلفتها العملية العسكرية الإسرائيلية على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، والتي أسفر عنها سقوط قتلى وجرحى ونزوح آلاف الفلسطينيين من منازلهم إلى مناطق آمنة هروبا من الهجوم الإسرائيلي. 

وأعلنت  وزارة الأشغال الفلسطينية بقيام القوات الإسرائيلية بتدمير 300 منزل بشكل كلي ونحو 500 منزل بشكل جزئي.

وفي سياق متصل، أعلنت بلدية جنين أن الجيش الإسرائيلي تعمد خلال العملية العسكرية تدمير شبكات المياه والصرف الصحي وإلحاق الدمار بالمنشآت العامة.

وأكدت البلدية أنها تبذل كل جهد من أجل تشغيل شبكات المياه وإعادة عملية ضخها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، انتهاء العملية العسكرية التي كانت مستمرة منذ يومين في جنين في الضفة الغربية المحتلة والتي أسفر عنها مقتل 12 فلسطينيا وجندي إسرائيلي، ونزوح آلاف من المواطنين الفلسطينيين إلى مناطق آمنة. 

وشن الجيش الإسرائيلي، فجر الاثنين، عملية عسكرية واسعة النطاق في  مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة والتي تعد واحدة من أعنف العمليات العسكرية التي شنها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ 20 عاماً. 

تابع موقع تحيا مصر علي