عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صبورة السيد بمناقشات قانون الاستثمار: التحدي الأكبر فى الموظفين..وعلينا إزالة كل المُعوقات

تحيا مصر

قدمت النائبة صبورة السيد عضو مجلس النواب، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية مكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017.

تعديلات قانون الاستثمار

وقالت النائبة صبورة السيد، أن تعديلات قانون الاستثمار كان لابد أن يطالب بها المستثمرين نتيجة للمعوقات التي كانت تواجههم، مشددة على ضرورة إزالة أي معوقات من شأنها أن تواجه المستثمرين.

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن  التعديلات تستهدف في المقام الأول جذب المزيد من التدفقات النقدية، بما يسهم في مكافحة البطالة عن طريق توفير فرص العمل للشباب، وزيادة الإنتاج ورفع معدلات التصدير؛ وبالتالي توفير احتياجات البلاد من العملات الأجنبية.

وشددت النائبة صبورة السيد، على ضرورة أن تختلف رؤية الموظفين للمستثمر،  فالموظفين يمثلون التحدي الأكبر وعليهم إزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين لعمل طفرة حقيقية.

أهداف تعديلات قانون الاستثمار

ويأتي مشروع القانون في إطار سعي الحكومة المصرية نحو تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، وخطوة نوعية تهدف إلى تحسين ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، وتحفيز نشاط القطاع الخاص.

ويهدف مشروع القانون إلى إدخال بعض التعديلات على قانون الاستثمار، وذلك لتعزيز مناخ الاستثمار في مصر، وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في ظل وجود ميزة تنافسية لمصر تتمثل فى التوافر النسبي للطاقة، وخاصة مع وجود أزمة عالمية في مجال الطاقة، مما يدعم الاستثمارات الصناعية ويجذب مزيدًا من النقد الأجنبي.

تابع موقع تحيا مصر علي