عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ لـ سبتمبر المقبل

مهرجان السينما العربية
مهرجان السينما العربية

أعلنت ادارة مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ عن تأجيل دورة المهرجان الأولى والتي كان مقررا لها منتصف شهر يوليو الجاري، حيث يعد هذه المرة هي الثانية للمهرجان في التأجيل.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تأجيل مهرجان السينما العربية

موعد الدورة الاولى من مهرجان السينما العربية

وقالت إدارة مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ في بيانها أن التأجيل سيكون لأسابيع قليلة وسيعلن عن الموعد الجديد المقرر له سبتمبر المقبل.

وتابع البيان: ويأتي التأجيل بتوجيهات من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لضمان توفير أفضل الظروف والموارد اللازمة لدعم المهرجان وتوسيع فعالياته وللخروج بدورته الاولى بأفضل صورة ممكنة وبما يليق بمكانة مدينة السلام شرم الشيخ عربيا وعالميا.مع الوضع في الحسبان تزامن دورته مع فعاليات مهرجان العلمين الجديد بكل ما يحمله من أهداف وطنية نبيلة.

واستكمل: وستصدر إدارة المهرجان بيانات لاحقة بشأن الترتيبات القادمة للمهرجان، كما بدأت في التواصل مع ضيوف المهرجان من نجوم وصناع أفلام وإعلاميون ونقاد لإرسال الدعوات بالموعد الجديد.

جمال سيلمان بمهرجان السينما العربية 

هذا وأعلنت إدارة مهرجان السينما العربية، عن إنضمام الفنان القدير جمال سليمان إلى لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، وقال أيمن الحكيم رئيس المهرجان، أن جمال سليمان إضافة مهمة بما يملكه من رصيد وتاريخ وخبرات كبيرة، جعلته واحدا من نجوم التمثيل في العالم العربي.

وترأس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة المخرجة السينمائية إيناس الدغيدي، وتضم اللجنة أسماء بقيمة الكاتب الروائي إبراهيم  عبد المجيد، مدير التصوير د.سامح سليم، د. محسن التوني عميد معهد السينما، الشيخة اليازية آل نهيان المنتجة وسفيرة الثقافة العربية  والسينارست عبد الرحيم كمال.

تكريم عادل إمام في مهرجان السينما العربية

وكانت إدارة مهرجان السينما العربية اعلنت ايضا عن إقامة احتفالية بـ مسيرة عادل إمام الفنية، وقال أيمن الحكيم، رئيس مهرجان السينما العربية على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد خلال الوقت الحالي: ستقام احتفالية لـ عادل إمام بمناسبة 60 سنة فن، هيحضرها صناع أفلامه، من نجمات وصناع سيناريو وأسرته معانا.

وأضاف: نتمنى يكون أستاذ عادل امام في المهرجان واحنا بنعمل له احتفالية بتاريخه السينمائي، نتمنى تحصل معجزة.

تابع موقع تحيا مصر علي