عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر أمام إعلام النواب: «نحن فى مرحلة النهاية لسيطرة السوشيل ميديا على الرأى العام ..ومُقبلون على مخاطر الذكاء الاصطناعى» ... صور

تحيا مصر

أكد الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن السنوات القليلة القادمة سوف تشهد تغيرات سريعة ومتلاحقة فى مجال الإعلام وكيفية التأثير فى الرأى العام، وهو ما يتطلب  أن يكون الإعلام فى مقدمة الصفوف لحماية الأمن القومى المصرى، وصيانة العقل الجمعى فى محاولات التشكيل والتحريض خصوصًا فى الفترة القادمة التى تشهد فيها البلاد انتخابات رئاسية وبرلمانية.

تحيا مصر

الدور التوعوي لمؤسسات الدولة الإعلامية

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، برئاسة د.درية شرف الدين، لاستكمال مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة أميرة العادلي، بشأن الدور التوعوي لمؤسسات الدولة الإعلامية والثقافية بمخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية.

سيطرة "السوشيال ميديا"

ولفت الكاتب الصحفى كرم جبر، إلى أن بعض هذه الظواهر تتمثل فى  نهاية سيطرة "السوشيال ميديا" بوسائلها التقليدية على الرأى العام، وظهور وسائل جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعى، وميتا فيرس وبدأت بالفعل تجربة تريدز أو ما يطلقون عليه «قاتل تويتر»، واختفاء كثير من الوسائل الإعلامية الجديدة وظهور وسائل جديدة تتصل بصناعة الإعلام من حيث التقنية والمحتوى.

مشاركة كرم جبر باجتماع اعلام النواب

والجدير بالذكر أن الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والكاتب الصحفى صالح الصالحى، ووكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعدد كبير من أعضاء المجلس ولجانه المختلفة، شاركوا بالاجتماع.

تابع موقع تحيا مصر علي