عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخروف ليس الأول.. رضوى الشربيني زبون دائم في سوق الأزمات

رضوى الشربيني _ أرشيفية
رضوى الشربيني _ أرشيفية

مادة خام لإثارة الجدل وعاشقة للتريند، هكذا أصبح الجمهور يرى الإعلامية رضوى الشربيني، بسبب تصريحاتها وتصرفاتها التي تجعلها تتصدر قمة جوجل وتصبح حديث الساعة في السوشيال ميديا، وبيتهي بها المطاف بتحويلها للتحقيق.

تحيا مصر يرصد أزمات رضوى الشربيني.

إحالة رضوى الشربيني للتحقيق

تصدر اسم الإعلامية رضوى الشربيني تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعدما أحالتها قناة CBC سفرة للتحقيق بسبب منشورها المثير للجدل وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إحالة رضوى الشربيني للتحقيق.

أصدرت قناة CBC سفرة بيانًا جاء نصه كالتالي: تعلن إدارة قناة cbc عن تحويل المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق بسبب البوست الذي قامت بنشره على صفحتها الشخصية والذي تسبب في إساءة لاسم المؤسسة رغم أنه لم يذاع أو ينشر على أي منصة من منصات القنوات.

وكانت الإعلامية رضوى الشربيني شاركت منشورا عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: مش فاهمة ليه البنات ما تحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه؟!

أزمة رضوى الشربيني مع غير المحجبات

وكان تم احالة رضوى الشربيني في وقت سابق إلى التحقيق بعد أن تلقى شكاوى عدة بسبب تصريحها في حق غير المحجبات عبر برنامجها هي وبس، وقال صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى للإعلام ورئيس لجنة الشكاوى إنه سيتم استدعاء رضوى الشربيني للتحقيق معها في الشكاوى التي جاءت في حقها.

وكانت وجهت رضوى الشربيني رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب عبر برنامجها هي وبس قائلة:«كل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها.. اوعي تقلعي الحجاب انتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة».

وتابعت رضوى الشربيني رسالتها لمن ترغب خلع الحجاب بأن غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها، طالبة من المحجبات أن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على شيطانهن قائلة لها: «أنتي أحسن عند ربنا مننا كلنا»، وانهالت العديد من الانتقادات على تصريح رضوى الشربيني إذ أكد الكثيرون أن تصريحها لا يخلق سوى مزيد من العنف ضد المرأة ويشجع المتحرشون على التحرش بغير المحجبات.

أزمة رضوى الشربيني مع ياسمين عز 

بدأت رضوى الشربيني من فترة أزمة بينها وبين ياسمين عز، عندما قام متابعوها بالتساؤل عن منشور منسوب لها تدافع به عن الرجال والتي تقول فيه: البيت بفلوس الراجل وتيجي مراته تقوله اقلع الجزمة علشان السجادة.. ده أنا احط فساتيني الماركات تحت رجله يمشي عليها، فجاء رد رضوى الشربيني ساخرا: وأنا اقول الكلام ده ليه.. أنا ست عندها كرامة.. كلا م العبيد ده مش بتاعي.

أزمة أخرى تعرضت لها رضوى الشربيني في مارس 2022 مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي، حيث سافرت رضوى الشربيني إلى المغرب لحضور ندوة تناقش كيفية النهوض بالمرأة العربية، لكنها تعرضت للانتقاد لمشاركتها في هذا الحدث كون البعض يرى أنها تستغل قضايا المرأة من أجل التريند وتحقيق الشهرة ووصفت بعض الصحف المغربية ما تقدمه من محتوى بـ التفاهة.

أثارت رضوى الشربيني أزمة سابقاً بتصريحات حول فوائد العزوبية في يوم عيد الحب، حيث أكدت أن الفتاة السنجل أو العزباء أكثر حظًا من المتزوجة إذ إنها سيدة قرارها ولا يوجد من يضايقها ويتحكم فيها، واتِهمت رضوى الشربيني إثر هذا التعليق بأنها تسعى لخراب البيوت والترويج لفكرة العزوبية وأنها ضد الزواج ولاقت هجومًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتطرقت رضوى الشربيني كثيرًا لموضوع طلاقها من زوجها الذي لم تعلن اسمه كما رفضت الكشف عن التفاصيل واكتفت رضوى الشربيني بتأكيد أنها أم لطفلتين أنجبتهما من تجربة زوجية صعبة على حد وصفها فوصفت الطلاق بأنه «بهدلة»، و ذكرت سابقًا أنها لا تريد خوض علاقة جديدة لتكريس حياتها لطفلتيها، كما أكدت أنها تعرضت لمشاكل في الحمل مما سبب تغير وزنها واضطرارها لترك العمل كمذيعة والعمل في شركة بتروللكنها عادت بعد سنوات عدة إلى تقديم البرامج بسبب عدم رضاها عن نفسها ورغبتها في التغيير.

تابع موقع تحيا مصر علي