عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية: مرتفع الأزورى يضرب البلاد فى هذا الموعد خلال فصل الصيف

مرتفع الأزورى يضرب
مرتفع الأزورى يضرب البلاد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تأثير مرتفع العروض الوسطى ( مرتفع الأزورى ) على مصر فى فصل الصيف، حيث يعتبر امتداد مرتفع العروض الوسطى( مرتفع الأزورى ) هى الانفراجة التى ننتظرها فى أيام الصيف.

تحيا مصر

 تأثير مرتفع العروض الوسطى

وأكدت الأرصاد الجوية، حيث يمتد بقوة فوق البحر المتوسط وخاصة فى شهر يوليو وأغسطس ويصبح الطقس صحو طوال فصل الصيف فيؤثر على مصر برياح شمالية غربية تلطف من الحرارة المرتفعة صيفا وخاصة على السواحل الشمالية الغربية.

منخفض الهند الموسمى

وتابعت الأرصاد، اما فى حالة تراجعه وتزحزحه الى الغرب فيحل محله منخفض الهند الموسمى ويكون مصاحب لرياح شمالية شرقية حارة تصاحب الموجات الحارة ويصاحبها ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، فنجد ان الأيام التى نشعر بها بتلطيف فى الحرارة يكون سبابها امتداد مرتفع العرض الوسطى علينا.

حالة الطقس فى مصر

حيث يشهد اليوم الإثنين طقس حار رطب على شمال البلاد شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، مع استمرار الإضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط على شواطئ ( مطروح-الضبعة-العلمين -الإسكندرية-بلطيم -دمياط).

حيث متوقع أن يصل ارتفاع الأمواج من (٣.٥:٢.٥) متر، كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة، ودرجة الحرارة  العظمى المتوقعة غدا على القاهرة الكبرى ٣٥ درجة مئوية بينما درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة غدا على القاهرة الكبرى ٣٧ درجة مئوية .



كما أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الأحساس بحرارة الطقس، كما يجب على السادة المصطافين توخى الحيطة والحذر.

كما شهد فى وقت سابق اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية على مسطح البحر المتوسط على شواطئ:-
(مطروح -الضبعة-العلمين-الأسكندرية-بلطيم دمياط)
وتعمل على اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج من (٤:٢.٥متر) .
ومن المتوقع أن يستمر هذا الاضطراب فى الملاحة البحرية للغد .
لذا يجب على السادة المصطافين توخى الحيطة والحذر. 

تابع موقع تحيا مصر علي