عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفوق الشياطين الحمر.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قبل صدام القمة

تحيا مصر

يلتقي قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي والزمالك لخوض مواجهة مرتقبة، تجمع بينهما مساء الخميس المقبل، ضمن منافسات المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثانية والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022\2023.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الزمالك والأهلي عبر قنوات أون تايم سبورتس.

ترتيب الفريقان في الدوري

يتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 75 نقطة من أصل 29 مباراة، بينما يحتل فريق الزمالك المركز الثالث برصيد 59 نقطة من أصل 32 مباراة خاضها الفريق.

تاريخ مواجهات الاهلي والزمالك في الدوري

تمكن الشياطين الحمر في تحقيق الفوز على الفارس الأبيض في 48 مباراة، بينما انتصر الزمالك في 27 مواجهة، وذلك ضمن اللقاءات التي جمعت بينهما في مسابقة الدوري المصري الممتاز

واستطاع لاعبو القلعة الحمراء إحراز 162 هدفًا في مرمى الزمالك، فيما نجح لاعبو القلعة البيضاء بهز شباك الشياطين الحمر بواقع 110 هدفًا.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "الأهلي يسعى لحسم لقب الدوري المصري، لإراحة لاعبيه، وهدف الفريق في لقاء الاتحاد السكندري كان تحقيق المكسب بأقل مجهود، والمباراة كانت تحتمل مزيد من التدوير بين لاعبي الفريق الاحمر، بعدما تم إعطاء فرص لـ فخري وقندوسي وطاهر وعدد آخر من اللاعبين".

وأضاف: "الأهلي سوف يعمل على الفوز أمام الزمالك من أجل اراحة اللاعبين وأيضا الاحتفال بالدرع أمام المنافس سيكون له طعم مختلف رغم أن مباراة القمة هي طوق نجاة للزمالك ولاعبيه من أجل اثبات جدارتهم بعد النتائج الجيدة مؤخرا".

وواصل: "الزمالك كان محظوظ بعدم استقبال سوى هدفين خلال ربع ساعة أمام فيوتشر، وناصر ماهر كان يتحرك بسهولة ومعظم لاعبي فيوتشر قدموا أداء جيد في بداية المباراة، ولكن الزمالك استعاد مستواه سريعا وكان بامكانه احراز اكثر من 3 اهداف خلال اللقاء".

وزاد: "أوسوريو لديه قناعات معينة، ويحتاج لعناصر قادرة على تطبيق فكره، لأن الموجودين حاليا لا يخدمون استراتيجية وأهداف المدرب الكولومبي".

وأردف: "أوسوريو يحب اللاعبين وجود أصحاب القدم اليسرى في الملعب، وايشو الذي لعب مؤخرا يثبت أن المدرب يريد إعطاء العناصر الموهوبة الثقة بالمشاركة في المباريات".

واستطرد: حمدي فتحي كان من أفضل اللاعبين في الأهلي، وإمام عاشور لاعب جيد وطريقة لعب كولر ستجعله بشكل أفضل، لكن السعر الذي يتردد حول ضمه بـ4 مليون دولار مبالغ فيه للغاية". 

تابع موقع تحيا مصر علي