عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد فتحى بمناقشات مشروع قانون التحالف الوطنى:يخدم بيئة تنسيق العمل الأهلى فى مصر.. فيديو

النائب أحمد فتحي
النائب أحمد فتحي

قال النائب أحمد فتحى، وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، إن لدينا مؤسسات مجتمع مدني قوية تعمل على كل الملفات التي تهم كل مواطن مصري.

تحيا مصر

النواب يناقش مشروع القانون بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة مشروع القانون المقدم من  النائب طارق رضوان (وأكثر من عشر عدد الأعضاء) بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

التنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني

وأشار نائب التنسيقية، إلى أن عدم التنسيق بين المؤسسات من أهم المشكلات التي نواجهها في مصر، مشيدًا بإعلان الرئيس السيسي لعام 2022 بأنه عام المجتمع المدني، حيث أن هذا الأمر سلط الضوء على أهمية المجتمع المدني وزاد من أهميته.

النائب أحمد فتحي يوافق على مشروع قانون بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وتابع:" وخرج من هذا العام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، فكان من عاشر المستحيلات أن تقول وتتحدث كل مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني عن نشاطها وأهم ما يمكن أن تقدمه في المحافظات المختلفة، وأصبح الآن هذا الأمر ممكنًا وهو أمر محمود جدًا".

واستكمل:" لابد دعم هذا التحالف بأن يكون له التشريع الخاص به بما يسمح له التواصل مع أي وزارة أو أن يكون مكاتب مختلفة على مستوى الدول الأجنبية، شاكرًا النائب طارق رضوان على تقديمه لهذا مشروع القانون، أعلن موافقته من حيث المبدأ على القانون المقدم". 

تابع موقع تحيا مصر علي