عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أزمته الأخيرة.. وزيرة الثقافة تلتقي بـ علي الحجار وتتبنى مشروع 100 سنة غنا

وزيرة الثقافة وعلي
وزيرة الثقافة وعلي الحجار

ألتقت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بالفنان الكبير علي الحجار، وذلك لمناقشة مشروع 100 سنة غنا، والذي قدمه علي الحجار.

تحيا مصر يرصد لكم تبني وزيرة الثقافة مشروع 100 سنة غنا لـ علي الحجار

وخلال اللقاء، تم استعراض المشروع، ومراحل تنفيذه، وتحديد الموعد المقترح لإطلاقه من دار الأوبرا المصرية، كما تم الاتفاق على تبني واكتشاف المواهب الشابة من القاهرة والمحافظات، وتقديمها للجمهور من خلال "مشروع 100 سنة غنا"، لتكون نواة لجيل صاعد من المطربين يسعى لحماية التراث الغنائي وتوصيله للأجيال القادمة.

وزيرة الثقافة تتبنى مشروع 100 سنة غنا

ويهدف المشروع إلى إعادة تقديم الأغاني التراثية لكبار نجوم الطرب منذ عصر محمد عثمان وحتى 100 عام تالية، حيث من المقرر أن  يشارك بالمشروع نخبة من كبار نجوم الفن، إلى جانب شباب الموزعين.

علي الحجار: مشروع 100 سنة غنا ثمرة إعداد ودراسات استمرت لسنوات طويلة

وأعرب الفنان الكبير علي الحجار، عن سعادته، وترحيبه بهذا التعاون مع وزارة الثقافة، مشيرا إلى أن المشروع الذي يؤرخ لـ 100 عام من الغناء في مصر، هو ثمرة إعداد ودراسات استمرت لسنوات طويلة، وسيكون بوابة لتعريف الأجيال الجديدة بالطرب المصري الأصيل، بطريقة تتناسب مع العصر الحالي، كما سنسعى من خلال المشروع لإحياء كنوز غنائية كانت قد أوشكت على الاندثار لعظماء التلحين والغناء بمصر، وسيتم توزيعها بطريقة حديثة بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة.

وكشف الحجار، أن المشروع يحتاج إلى فترة من الإعداد المتواصل والجاد، ليخرج في صورته النهائية بالشكل الذي يليق بما نملكه من تراث غنائي كبير.

زوجة علي الحجار: مش هنسيب حقه وهيفضل وراه

وسبق وتحدثت زوجة الفنان علي الحجار عن دعمها له في أزمة مشروع 100 سنة غنا، وقالت هدى زوجة علي الحجار مع الإعلامية سهير جودة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على هامش حفله: أي حد يتخيل نفسه عنده مشروع مهم وبيحضر ليه وقاعد يشتغل عليه طول العمر، وفجاة حد يروح طالع بيه وعايز ينجح بيه واللي حواليه يدعموه بيه.

وأضافت: يعني وجع قلبه عنده حق، وهنفضل وراه لغاية ما ياخد حقه، على لا بيخاف من حاجة ولا بيعمل حساب لحاجة إلا لربنا وشغله وضميره، مش هيضر ومش هيأذي.

تابع موقع تحيا مصر علي